نتيجة مباراة الاتحاد والتعاون اليوم وتألق العميد بالشوط الثاني من اللقاء في الأسبوع 18 من الدوري السعودي 2017

أحمد زكي
2017-02-11T22:14:08+03:00
اخبار الرياضة
أحمد زكي11 فبراير 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة الاتحاد والتعاون اليوم وتألق العميد بالشوط الثاني من اللقاء في الأسبوع 18 من الدوري السعودي 2017

نتيجة مباراة الاتحاد والتعاون اليوم 15/5/1438 هـ وضمن الاستعدادت الخاصة بفريق الاتحاد من أجل اللقاء المرتقبة أمام التعاون ضمن بطولة دوري عبد اللطيف جميل على ارضية ملعب الملك عبد الله بن عبد العزيز في بريدة، وذلك خلال الجولة الثامنة عشر من بطولة الدوري، أنهى فريق الاتحاد التدريبات الخاصة بالفريق من أجل هذا اللقاء، حيث شهدت التدريبات بعض التمارين الخفيفة تحت قيادة  المدير الفني التشيلي لويس سييرا.

بالاضافة إلى انه كان من الحضور لهذه التدريبات رئيس النادي المهندس حاتم باعشن، ولقد عمل المدرب التشيلي على أن يجعل التدريبات الخاصة بالفريق تشمل مجموعة من الامور التكتيكية في الهجمات، بالاضافة إلى بعض التمريرات الرائعة والعمل على التركيز بخصوص الكرات الثابته وتلافي الخطر الخاص بها، متناول كذلك كيفية العمل على استغلالها في احراز الاهداف.

ولقد شهدت القائمة الخاصة بفريق الاتحاد مشاركة كلا من الاعب فواز القرني وعبدالله شهيل وكذلك عبدالرحمن الغامدي، كما شهدت مشاركة شابين عبدالرحمن الريو وطارق عبدالله، بهدف العمل على تعويض الغيابات الخاصة بالفريق ساف القرني وبدر النخلي وعوض خريص، بالاضافة إلى تواجد الرباعي الاجنبي لأول مرة بشكل مكتمل.

وفي ظل غياب الاعب ونجم خط الوسط لفريق الاتحاد معتز تمبكتي عمل على احداث واثارة العديد من التساؤلات المختلفة لهذا الامر، متناول الحديث عن مدى إمكانية العمل على ايجاد لاعب يساعد الفريق بدلا منه في افتكاك الكرة والربط بين خطي الدفاع ولهجوم.

ولقد تحدث المسؤولين لشركة العقاري عن سبب اختيار فريق الاحلام لكونه كانوا يسعون للحصول على اسم وتاريخ احد الاندية الكبيرة التي الاتحاد احدهم، بالإضافة إلى كونه هو الفريق الوحيد الذي تمكن من ظفر بلقب بطولة الأندية الآسيوية الثانية عشرة عام 2000 بعد فوزه على الريان القطري 103-101.

بالإضافة إلى ذلك فقد اثار غياب معتز تمبكتي العديد من التساؤلات ضمن الطاقم الفني والاداري لنادي وخصوصا مع الغيابات الكبيرة للاعب ضمن بطولة الدوري والكأس ومباريات مختلفة.

ولقد ترتب على هذا الامر قيام لاعبون العميد بمسالة المدرب على اسباب استبعاد الاعب على الرغم من التعافي الكامل من الاصابة التي لحقت به خلال المباريات الاخير، وعلى الرغم من عدم تمكن أي أحد من الاعبين من سد الفراغ الذي تركه الاعب وطالبوا بضرورة ايجاد الامر المناسب للفريق والعمل على انجاز كل امر يتعلق في مصلحة العميد.

ويعد الاعب معتز تمبكتي أكثر لاعب تمكن من تمرير الكرات خلال الدور الاول من المباراة وعلى الرغم من ذلك لم يكن له أي اخطاء فيها فقد مرر 31 كورة ونجح بهم جميعا.

نتيجة مباراة الاتحاد والتعاون

2 / 1 لصالح الاتحاد السعودي.

ولقد لعب معتز تمبكتي اربعة مباريات مع الفريق خلال هذا الموسم تمكن من المشاركة في مباراتين بشكل اساسي وتعرض خلال مباراتين لتبديل، بالإضافة إلى انه لاعب ثلاث مباريات كبديل من خلال تواجده على دكة الاحتياط ومعدل الدقائق التي شارك بها خلال هذا الموسم 298 دقيقة.

ولم ينجح الاعب خلال المباريات السابقة من تسجيل أي هدف، إلا انه تمكن من العمل على صناعة هدفين امام كلا من فريق الخليج والوحدة، بالإضافة إلى ذلك لم يتعرض الاعب إلى أي بطاقة صفراء خلال هذه المباريات.

ومن الامور التي جاءت في سياق اللقاءات التي تجمع بين الفريقين، هو فوز فريق الناشئين الخاصين بالاتحاد على ضيفهم التعاون وذلك بهدفين مقابل لا شيء ضمن دوري الناشئين الذي يسبق مبارياته دوري الكبار، ولقد تمكن كلا من الاعب محمد أحمد عند الدقيقة الثامنة وعند الدقيقة العاشرة من علامة الجزاء.

ولقد كشفت تقارير مختلفة تتحدث عن اقتراب العمل على توقيع اتفاق رعاية مع شركة عقاري لفريق كرة السلة لنادي العميد، وذلك ما ظهر بعد تواصل المهندس حاتم باعشن مع خالد التميرك مسؤول الاستثمار بالاتحاد من أجل العمل على توقيع واتمام عملية المفاوضات الخاصة بالفريق خلال المباريات القادمة، ويظهر من خلال ذلك بإن شعار شركة العقاري سيعمل على تواجده على صدر لاعبون كرة السلة خلال هذا الموسم والموسمين القادمين.

ولقد قام اسطورة نادي الاتحاد محمد نور بالعمل على التغريد عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مطالبا الجماهير المحبة لنادي الاتحاد بتواجد والوقوف إلى جانب الفريق من أجل العمل على دعمه خلال مباراته أمام التعاون وذلك خلال يوم السبت.

رابط مختصر