الأمم المتحدة تدعو الوفدين اليمنيين لقرارات حازمة بمحادثات الكويت

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الأمم المتحدة تدعو الوفدين اليمنيين لقرارات حازمة بمحادثات الكويت

حذر المبعوث الدولي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ ، المتنازعين اليمنيين من أن تكون المحادثات التي ترعاها الأمم المتحدة والدائرة حاليا في الكويت ، ” الفرصة الأخيرة ” من أجل الوصول إلى السلام ، داعيا إياهم إلى ضرورة إتخاذ ” قرارات حازمة ” خلال هذه المفاوضات ، التي تم إستئنافها يوم السبت 16 يوليو تموز.

وخلال مؤتمر صحفي ، ذكر المبعوث الأممي أن مشاورات السلام اليمنية ، إستئنفت في الكويت بعد عدة أسابيع من الجلسات ، التي تدار كل يوم بالإضافة إلى أسبوعين ، شهدا إجتماعات مع القيادات الإقليمية واليمنية بشكل مكثف.

وقام ولد الشيخ بمخاطبة الوفدين المتفاوضين ، حيث ذكر أن الوقت قد حان من أجل إتخاذ قرارات حاسمة ، تظهر لليمنيين صدق النوايا والمسؤولية الوطنية.

كما أكد المبعوث الأممي أن أسبوعين مازالا أمام الوفدين المتفاوضين ، ستجرى خلالها عدة إستحقاقات ، معربا عن أمله في إستغلال الطرفين للفرصة ، التي قد تكون الأخيرة من أجل الفوز بثقة الشعب اليمني.

وأضاف ولد الشيخ أنه سيتم التركيز خلال المفاوضات ، على تثبيت وقف إطلاق النار شكل كلي وشامل ، وكذلك تفعيل اللجان المحلية ولجنة التهدئة والتنسيق ، بالإضافة إلى تكوين لجان عسكرية ستعمل على الإشراف على تسليم السلاح والإنسحاب موضحا أنه سيتم الإرتكاز في هذه القرارات أساسا على قرار مجلس الأمن رقم 22213 والقرارات المتصلة بها.

رابط مختصر