تحذيرات سعودية من لعبة بوكيمون جو ومثيلاتها

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي17 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
تحذيرات سعودية من لعبة بوكيمون جو ومثيلاتها

إنضمت المملكة العربية السعودية ، إلى قائمة البلدان العربية والخليجية ، والتي قامت بالتحذير من لعبة بوكيمون جو Pokemon Go ، وذلك لتضمنها عدم مخاطر على الصعيد الأمني ، حسب ما تراه تلك الدول.

وقامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بإصدار بيان ، حذرت فيه مستعملي الأجهزة الذكية من الألعاب والتطبيقات ، التي تعتمد على تقنية تحديد المواقع الجغرافية ، أو على إستخدام كاميرات الهاتف ، على غرار لعبة بوكيمون جو.

وحسب الهيئة ، فإن لعبة بوكيمون جو وبقية الألعاب والتطبيقات المشابهة لها ، تساهم في تهديد خصوصية المستخدمين وبياناتهم ، ومن الممكن أن يساء إستخدام المعلومات ، وأن توظف في غير مصالح المستعملين.

كما قامت الهيئة بدعوة المستخدمين إلى إحترام الخصوصية عند اللعب ، والتنبه من الإستخدام في الأماكن التي لها خصوصية ، بدون أن تقوم بتحديدها ، وهي بطبيعة الحال المناطق الأمنية والعسكرية وغيرها من المناطق ذات الحساسية.

وأضافت الهيئة أيضا في بيانها ، أن على المستخدمين أن يراجعوا الصلاحيات ، عند القيام بتحميل الألعاب على الأجهزة الشخصية وكذلك أجهزة الأطفال ، وجعل الصلاحيات مع يتناسب مع المنطق وذلك للحفاظ على سرية البيانات وخصوصية المعلومات الشخصية.

وللتذكير ، فقد وصل تحديث للعبة بوكيمون جو يقوم بتخفيف الصلاحيات الكاملة التي كانت تطلبها في وقت سابق حيث كانت مبالغا فيها.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.