التخطي إلى المحتوى
تحديد موعد إنطلاق مهرجان أسوان لأفلام المرأة

يبدو أن المسؤولين عن مهرجان آسوان لأفلام المرأة ، والذي على رأسه النجمة إلهام شاهين ، قد إستقروا أخيرا على موعد عقد الدورة الأولى من المهرجان أخيرا.

وسيكون شهر فبراير المقبل موعد عقد الدورة الأولى ، بالتزامن مع تعامد الشمس مع وجه الملك رمسيس الثاني التمثال الشهير ، وذلك كنوع من الترويج للحدث العالمي والإستفادة منه.

وقامت اللجنة العليا للمهرجان ، بمشاركة كل من الإعلامية مروة سعيد ، والكاتبة الصحفية أميرة عاطف ، والمخرج أحمد حسونة ، والكاتب الصحفي حسن أبوالعلا ، والسيناريست محمد عبدالخالق بلقاء محافظ آسوان اللواء مجدي حجازي ، من أجل التباحث في إستعدادات فعاليات المهرجان في شهر فبراير من العام الجديد.

وحسب ما هو مقرر ، فسيقوم فريق العمل بعقد إجتماع جديد مع وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم خلال الساعات القادمة ، من أجل عرض المشروع ، حيث يعتبر المهرجان بمثابة التظاهرة السينمائية التي تساهم في ترويج السياحة في أسوان ، وكذلك نشر ثقافة السينما في المحافظة.

وقام محافظ أسوان اللواء مجدي حجازي بالتأكيد على دعمه للمهرجان ، وأشار في نفس الوقت أن لدى أسوان كل المقومات الكافية من أجل تنظيم مهرجان سينمائي على أعلى مستوى.

وسيستضيف مهرجان آسوان لأفلام المرأة عددا من الأفلام من مختلف الدول العالمية ، والتي ستعنى فيها بقضايا المرأة بشكل خاص.