نمو سوق الطرفيات القابلة للإرتداء Wearables في العام الماضي بنسبة 25 %

روزان الأهدل
2017-03-05T12:00:02+03:00
اخبار التقنية
روزان الأهدل5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
نمو سوق الطرفيات القابلة للإرتداء Wearables في العام الماضي بنسبة 25 %
في الربع الأخير من عام 2016 نمى السوق العالمي للـ Wearables بشكل كبير حيث تم تقدير النسبة التي نمى فيها 16.9 % وفي خلال العام بأكملة زادت نسبة النمو ووصلت حتى 25 % .وقد دخلت الكثير من الشركات الصانعة إلى سوق Wearables وتوفرت الكثير من الإصدارات المتطورة والتي نجحت بشكل مذهل .

كان هناك إنقسام في سوق الطرفيات القابلة للإرتداء والتي تستطيع تشغيل تطبيقات الطرف الثالث والطرفيات التي تعمل بمزايا قليلة .

لكن إتجهت في وقت لاحق منصات متعددة من أجل التركيز على تطبيقات الصحة واللياقة مثل WatchOS  و Android Wear وبدأت خاصة تشغيل التطبيقات للطرف الثالث تتراجع .

وفي  الربع الرابع من العام الماضي حافظت Fitbit على السيطرة في أسواق Wearables ووصلت مبيعاتها بنسبة 26 % في المبيعات الكلية للسوق لاحقاً تراجعت المبيعات التي إستهدفت السوق الأمريكي .

أما Xiaomi فقد حققت نجاحاً جيداً في الصين وهناك قامت على سياسة إنتاج طرفيات بتكلفة مقبولة ، أما آبل فقد حققت نجاح باهر مع ساعتها الذكية ووصلت حصتها الكلية من المبيعات 14 % والمركز الرابع جارمين التي حصلت على 7 % .

أما سامسونج فقد حصلت على المركز الخامس كواحدة من أكثر الشركات المنتجة للطرفيات القابلة للإرتداء والأكثر مبيعات ووصلت 3.9 % .

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *