أرتفاع ملحوظ في نمو سوق الطرفيات القابلة للارتداء خلال الربع الماضي

رنيم الحارثي
اخبار التقنية
رنيم الحارثي5 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
أرتفاع ملحوظ في نمو سوق الطرفيات القابلة للارتداء خلال الربع الماضي

يبدو أن السوق الخاص بصناعة الطرفيات القابلة للارتداء بدأ بالنمو بشكل ملحوظ ودقيق وذلك من خلال التقارير الاعلامية التي ظهرت مساء اليوم للحديث عن أن نسبة النمو التي ظهر فيها السوق المتعلقة بالطرفيات قد بلغت 16.9 خلال الربع الاخير من عام 2016، الامر الذي جاء بناء على دخول العديد من الشركات ضمن هذا المجال بالاضافة إلى ظهور منتجات مختلفة.

ومع ظهور ذلك كان هناك شرخ أو انقسام يظهر ضمن هذه الاسواق من خلال تواجد طرفيات ذات مميزات محدودة وأخرى كانت تعمل على تشغيل التطبيقات الخاصة بشركات الطرف الثالث، ولقد تناولت التقارير الاعلامية إن بعض الشركات بدأت بالعمل على الذهاب لتطبيقات الخاصة بالصحة واللياقة ومن هذه الشركات مثل WatchOS و Android Wear.

كما أن التطبيقات الخاصة بتشغيل الطرف الثالث اصبحت تظهر ضمن المقاعد الخلفية للسيارات، ولقد قامت شركة Fitbit بالعمل على المحافظة على السيطرة الخاصة بها ضمن هذا السوق خلال الربع الرابع من عام 2016، على الرغم من اقتصار استهدافها على الاسواق الامريكية.

بالإضافة إلى ما سبق فإن شركة Xiaomi تلقي نجاح ضمن الاسواق الصينية في هذا المجال على الرغم من عدم مقدرة الشركة على التوسع ضمن نطاق خارجي الامر الذي يثير الكثير من التحفظات على عملها، بالإضافة إلى انها تعمل على تقديم هذه الخدمات بتكلفة قليلة، إلا ان آبل تمكنت من تحقيق تفوق واضح في مجال الساعات الذكية

رابط مختصر