التخطي إلى المحتوى
رئيس بلدية أنقرة يحذر عبر تويتر من تحركات إنقلابية جديدة

قام إبراهيم مليح كوكشيك رئيس بلدية أنقرة عاصمة تركيا ، بنشر تغريدة عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” ، طلب فيها من الأتراك النزول إلى الميدان المركزي في أنقرة ، من أجل الإحتجاج ضد ما قال أنها تحركات لإنقلابيين في قاعدة آتي مسعود الجوية.
وذكرت مصادر إعلامية في أنقرة ، أن تجمعات قد إنطلقت بالفعل تلبية لنداء رئيس البلدية في ميدان قيزيلاي المركزي ، وأضافت أيضا أن شاحنات البلدية قامت بإغلاق كل المنافذ ، التي تؤدي إلى إحدى الكليات العسكرية في العاصمة ، للإشتباه في وجود إنقلابيين فيها.

من جانب آخر ، قالت وكالة دوغان الإخبارية أن القوات الأمنية التركية تقوم بإجراء تفتيش في مقر قيادة طائرات الإمداد بالوقود ، الموجودة في قاعدة إنجرليك الجوية في أضنة جنوب تركيا.

وقد أشارت تقارير في وقت سابق ، على أن طائرات حربية إستعملها الإنقلابيون أثناء محاولة الإنقلاب ، تم تزويدها بطائرتي وقود قامتا بالإقلاع من القاعدة.

وقالت وكالة الأناضول التركية ، أنه تمت مداهمة قاعدة إنجرليك الجوية بواسطة قوات الشرطة مع مدعين عامين يوم الإثنين 18 يوليو تموز.

وجدير بالذكر ، فإن قاعدة إنجرليك الجوية يتم إستخدامها من طرف قوات التحالف الدولي من أجل شن غارات على تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” في كل من العراق وسوريا وتعتبر المنطلق لشن القصف إنطلاقا من الأراضي التركية.