صواريخ بالستية أطلقتها كوريا الشمالية تسقط بالمنطقة اليابانية الإقتصادية

سمير عماد
اخبار عالمية
سمير عماد6 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
صواريخ بالستية أطلقتها كوريا الشمالية تسقط بالمنطقة اليابانية الإقتصادية

في استفزاز جديد للمعسكر الأمريكي بشرق آسيا، أطلقت كوريا الشمالية أربعة صواريخ بالستية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الاثنين، وسقط ثلاثة من تلك الصواريخ في المنطقة الاقتصادية لليابان.

وقامت اليابان على إثر هذه الصواريخ بتقديم “احتجاج قوي”، معتبرة إطلاق هذه الصواريخ الباليستية يمثل تهديدا لأمنها القومي.

وقال شينزو آبي رئيس الحكومة اليابانية أمام البرلمان الياباني، أن كوريا الشمالية قامت بإطلاق أربعة صواريخ، وأن هذه الصواريخ اجتازت نحو ألف كلم، وأوضح رئيس الوزراء الياباني أن ثلاثة صواريخ منها سقطت في “المنطقة الاقتصادية الخالصة لبلادنا”.

وأضاف آبي أن اليابان قدمت “احتجاجا قويا” لكوريا الشمالية، وأن قيام كوريا الشمالية بإطلاق الصواريخ “يظهر بوضوح أدلة على وجود تهديد جديد من كوريا الشمالية”، مؤكدا مجلس الأمن القومي سيعقد جلسة لبحث هذه التطورات.

وقال يوشيهايد سوغا المتحدث باسم الحكومة اليابانية إن إطلاق كوريا الشمالية لتلك الصواريخ يشكل “تهديدا خطيرا للأمن القومي لبلادنا”، بينما صرح مسؤولون يابانيون عدم ورود أنباء تفيد بوقوع أضرار بطائرات أو سفن بعد عملية الإطلاق.

بدورها أعلنت كوريا الجنوبية عدم احتمالية أن تكون الصواريخ الأربعة التي أطلقتها جارتها الشمالية من منطقة تونغتشانغ ري أن تكون صواريخ عابرة للقارات، مشيرة إلى احتياج سيول لمزيد من الوقت للتأكيد هذا الأمر.

من جانبه، قال مسؤول أميركي رفض الإفصاح عن اسمه، إن الولايات المتحدة الأمريكية اكتشفت أنشطة تتعلق فيما تبدو بقيام كوريا الشمالية بإطلاق صواريخ، ممتنعا عن تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت كوريا الشمالية قد أصدرت تهديدات حول اتخاذ “إجراءات انتقامية قوية” عقب التدريبات المشتركة التي تقوم بها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأمريكية الأربعاء الماضي، حيث وصفت كوريا الشمالية تلك التدريبات بأنها استعداد لحرب ضدها.

رابط مختصر