تنظيم الدولة الإسلامية يقتحم حقل نفط ويقصف القوات العراقية في الموصل

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
تنظيم الدولة الإسلامية يقتحم حقل نفط ويقصف القوات العراقية في الموصل

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، اليوم الإثنين 18 يوليو تموز ، من إقتحام أحد حقول النفط بالقرب من تكريت ، بعد أن شن هجوما عليه ، بالإضافة إلى قيامه بعمليات ضد الجيش العراقي بالقرب من الموصل.

وذكر الذراع الإعلامي للتنظيم وكالة أعماق ، أن مسلحي التنظيم قاموا بتدمير عدد من عربات القوات العراقية على أطراف قرية الحاج غربي مخمور في الجنوب الشرقي للموصل ، وذلك بإستخدام صواريخ موجهة

كما َأضافت الوكالة ، أن مسلحين من التنظيم قاما بمهاجمة تجمعين للجيش العراقي بإستخدام سيارتين مفخختين ، قريبا من قرية العوسجة غرب مخمور.

وفي سياق متصل ، أعلن المتحدث بإسم الجيش العراقي ، عن تنفيذ غارات جوية على مواقع تحصن التنظيم شمال العراق في محافظة نينوى.

وعلى صعيد آخر ، قام أحد المصادر الأمنية العراقية في محافظة صلاح الدين ، بالإعلان عن مهاجمة عناصر من التنظيم لحقل عجيل النفطي قريبا من كركوك اليوم الإثنين فجرا.

وذكر المصدر ، أن بعض المسلحين قاموا بالدخول للحقل وإتلاف بعض محتوياته ، وقد جرت إشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية الموجودة بالقرب منه.

كما أضاف المصدر ، أن المعارك العنيفة التي شهدها الحقل تواصلت من الفجر وحتى الصباح ، وتوقفت بعد أن تدخلت مروحيات الجيش العراقي التي قامت بقصف خطوط الإمداد التي يستخدمها التنظيم في جبال حمرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *