تنظيم الدولة الإسلامية يقتحم حقل نفط ويقصف القوات العراقية في الموصل

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي18 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
تنظيم الدولة الإسلامية يقتحم حقل نفط ويقصف القوات العراقية في الموصل

تمكن تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، اليوم الإثنين 18 يوليو تموز ، من إقتحام أحد حقول النفط بالقرب من تكريت ، بعد أن شن هجوما عليه ، بالإضافة إلى قيامه بعمليات ضد الجيش العراقي بالقرب من الموصل.

وذكر الذراع الإعلامي للتنظيم وكالة أعماق ، أن مسلحي التنظيم قاموا بتدمير عدد من عربات القوات العراقية على أطراف قرية الحاج غربي مخمور في الجنوب الشرقي للموصل ، وذلك بإستخدام صواريخ موجهة

كما َأضافت الوكالة ، أن مسلحين من التنظيم قاما بمهاجمة تجمعين للجيش العراقي بإستخدام سيارتين مفخختين ، قريبا من قرية العوسجة غرب مخمور.

وفي سياق متصل ، أعلن المتحدث بإسم الجيش العراقي ، عن تنفيذ غارات جوية على مواقع تحصن التنظيم شمال العراق في محافظة نينوى.

وعلى صعيد آخر ، قام أحد المصادر الأمنية العراقية في محافظة صلاح الدين ، بالإعلان عن مهاجمة عناصر من التنظيم لحقل عجيل النفطي قريبا من كركوك اليوم الإثنين فجرا.

وذكر المصدر ، أن بعض المسلحين قاموا بالدخول للحقل وإتلاف بعض محتوياته ، وقد جرت إشتباكات عنيفة مع القوات الأمنية الموجودة بالقرب منه.

كما أضاف المصدر ، أن المعارك العنيفة التي شهدها الحقل تواصلت من الفجر وحتى الصباح ، وتوقفت بعد أن تدخلت مروحيات الجيش العراقي التي قامت بقصف خطوط الإمداد التي يستخدمها التنظيم في جبال حمرين.

رابط مختصر