التخطي إلى المحتوى
أغذية يجب الحذر منها رغم الأفكار الإيجابية المسبقة عنها

تقوم بعض شركات الأغذية بالترويج لأفكار حول المنتجات الخاصة بها ، كما لو كانت أفضل وسيل من أجل تنقيص الوزن وإتباع الحمية.

ويعتبر خبراء في مجال التغذية ، أن خطر هذه الشركات لا يقل بتاتا عن الوجبات السريعة ، وذلك لتضمنها نسبا عالية من السعرات الحرارية والسكريات والدهون.

وحسب الصحيفة البريطانية ” إندبندنت ” ، فإن الإكثار من تناول خبز القمح الكامل والفطائر ، قد يتسبب في الرفع من مستوى الكوليسترول في جسد الإنسان بشكل ملفت ، وهو على عكس الإعتقاد السائد على أن مثل هذه الوجبات لا تحتوي على ضرر.

كما أن رحيق الصبار الذي يتم إستخدامه من طرف الباحثين على الرشاقة ، من أجل تعويض العسل والسكر الطبيعي ، يتميز بالحلاوة الشديدة ، وهو ما يعني أنه لا يجب الإكثار منه على قدر الإمكان عند زيادته لمشروب الشاي أو مشروب القهوة ، فهو في نهاية الأمر عبارة عن سكر مضاف ، ولا يقوم بجلب أي منافع على الصعيد الصحي.

قضبان الطاقة أو ما يعرف بـ ” Energy Bars ” ، ويستعملها خصوصا الذي يمارسون الرياضة من أجل الطاقة ما بعد التمارين ، فهي تتكون من عناصر حلوة ودقيقة ، وبالتالي عدد من السعرات الحرارية ليس بقليل.

وبالإضافة لما ذكر فإن عصائر الفواكه الطبيعية ومنتجات الزبادي بالإضافة إلى التوت البري المجفف هي من بين الاشياء التي يجب عدم أخذ فكرة مسبقة إيجابية عليها بشكل كامل.