سرايا الدفاع في بنغازي تعلن إسقاط مروحية عمودية لقوات حفتر

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سرايا الدفاع في بنغازي تعلن إسقاط مروحية عمودية لقوات حفتر

نقلت مصادر إعلامية عن سرايا الدفاع في بنغازي ، أن أربعة طيارين من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر ، لقوا حتفهم بعد إستهداف طائرتهم العمودية بصاروخ ” سام 7 ” ، من طرف مسلحي السرايا في منطقة المقرون غرب بنغازي

وقام المكتب الإعلامي لغرفة عمليات تحرير مدينة أجدابيا ، بنشر صور تتضمن أجزاءا من حطام الطائرة العمودية التي قام مقاتلو السرايا بإسقاطها في منطقة المقرن ، ما تسبب في مقتل أربعة طيارين ضمن الطاقم.

وبعد إسقاط الطائرة ، نشبت معارك لقي فيها 25 مقاتلا في صفوف قوات حفتر حتفهم ، فيما جرح 15 آخرون أثناء المواجهات.

وقامت مصادر من سرايا الدفاع بالتأكيد على مواصلة مقاتليها السيطرة على بلدة المقرون ، في الوقت الذي قتل فيه مقاتلان وجرح ستة آخرون أثناء تلك المعارك.

ويمثل المدنيون والمقاتلون العسكريون من ثوار مدينة أجدابيا ومدينة بنغازي شرق البلاد ، العصب الأساسي لسرايا الدفاع عن بنغازي ، وقد قاموا بالمشاركة مع القادة في حربهم ضد نظام القذافي سنة 2011.

ومن بين أهم القادة الموجودين في سرايا الدفاع ، كل من الساعدي النوفلي وأحمد التاجوري وزياد بلعم وإسماعيل الصلابي والعقيد مصطفى الشركسي.

وقد تم تشكيل القوة في غرب البلاد قبل عدة أشهر ، ويدعمها وتتلقى دعما من كتائب الثوار والعسكريين وقد قامت بالتمركز في قاعدة الجفرة العسكرية جنوب ليبيا لأكثر من شهر.

رابط مختصر