المقاومة العنيفة لتنظيم الدولة في حي باب الطوب تمنع القوات العراقية من استعادتها

سمير عماد
اخبار عربية
سمير عماد13 مارس 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
المقاومة العنيفة لتنظيم الدولة في حي باب الطوب تمنع القوات العراقية من استعادتها

تمكنت القوات العراقية من استعادة أحياء جديدة في الشطر الغربي لمدينة الموصل شمال العراق، مع تواصل محاولات القوات العراقية المدعومة من مقاتلات التحالف الدولي استعادة حي باب الطوب أولى مناطق مدينة الموصل القديمة، الذي يشهد مقاومة شديدة من قبل عناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال الفريق الركن عبد الأمير يار الله قائد الحملة العسكرية في معركة الموصل  إن “قوات مكافحة الإرهاب استعادت حي الموصل الجديدة بعد يومين من اقتحامه، ورفعت العلم العراقي فوق مبانيه”.

ونقلت شبكة الجزيرة الإخبارية عن مراسلها في أربيل، تقدم القوات العراقية نحو وادي العين الشمالية الواقعة جنوب غرب الموصل عقب استعادتها لحي الموصل الجديدة.
وتواصل القوات العراقية محاولاتها للسيطرة على حي باب الطوب، الذي فشلت القوات العراقية في اقتحامه على الرغم من الدعم الجوي الكبير الذي تمثله مقاتلات التحالف الدولي.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء عن النقيب سلوان حذيفة الحاج -من قوات جهاز الشرطة الاتحادية أن “تنظيم الدولة استغل سوء الأحوال الجوية التي تمر بها المنطقة والمتمثلة في هبوب عاصفة ترابية وتساقط أمطار غزيرة ليشن صباح اليوم الاثنين هجوما بسيارة مفخخة كبيرة استهدفت خط الصد الأول للقوات العراقية في منطقة باب الطوب”، واشار الحاج إلى قيام عناصر تنظيم الدولة بتنفيذ هجمات على القوات العراقية عقب تفجير السيارة المفخخة، باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة والقذائف الصاروخية.

وتابع الحاج أن “تلك الهجمات العنيفة أرغمت القوات العراقية على التراجع إلى داخل حدود المجمع الحكومي بعد أن تكبدت قتلى وجرحى”.

كما ذكر عدي محمد النقيب في الجيش العراقي  للأناضول إن “فصائل من الحشد الشعبي تتهيأ لاقتحام مركز ناحية بادوش شمال غرب مدينة الموصل”.

وأشار النقيب عدي محمد إلى توجه قوات الجيش العراقي والحشد الشعبي إلى قضاء تلعفر بعد بادوش.

رابط مختصر