يلدرم يعلن تسليم بلاده لملفات تورط غولن وأنقرة تنتظر الرد

رحمة الشدادي
اخبار عالمية
رحمة الشدادي19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
يلدرم يعلن تسليم بلاده لملفات تورط غولن وأنقرة تنتظر الرد

ذكر بن علي يلدرم رئيس وزراء تركيا ، أن الحكومة التركية قامت بإرسال ملفات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ، من أجل تسلم العقل المدبر والمتهم بالضلوع في محاولة الإنقلاب الفاشلة فتح الله غولن.

وأمام كتلة حزب العدالة والتنمية البرلمانية برئاسة يلدرم ، ذكر هذا الأخير اليوم الثلاثاء 19 يوليو تموز ، أن تركيا قامت بإرسال أربعة ملفات للحكومة الأمريكية ، وذلك بغرض تسلم من وصفه بكبير الإرهابيين ، داعيا في نفس الوقت المسؤولين الأمريكيين ، إلى عدم تقديم مزيد من الحماية لهذا الخائن والإرهابي الكبير على حد قوله.

وقام يلدرم بمخاطبة الولايات المتحدة موجها سؤالا لها ، حول ما إذا كان بحوزتها أدلة عندما قامت بجمع المشتبه بهم في سجن غوانتنامو ، وتسائل عن سبب طلبها لأدلة حول فتح الله غولن ، في حين أنها لم تبحث عن أدلة حول أسامة بن لادن ، وأضاف أن تركيا ستقدم للأمريكيين أدلة أكثر من المطلوب.

وأضاف يلدرم أن من قاموا بالإنقلاب إستغلوا فرصة إنشغال أنقرة بمكافحة منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية الإرهابية من جهة ، ومنظمة الكيان الموازي الإرهابية من جهة أخرى ، وأنه بوسع الإرهابيين أن يأذوا الأتراك ولكن لا يمكنهم تركيعهم.

وفي سياق متصل ، ذكر بكير بوزداغ وزير العدل في تركيا أن تركيا قامت بإعداد الملفات اللازمة وتنتظر تسلم غولن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *