التخطي إلى المحتوى
حسابات بوكيمون جو للبيع على موقع إي باي بأسوام خيالية

يبدو أن حمى لعبة بوكيمون جو ” Pokemon GO ” لم تخف بعد ، حيث وصل الحال بعدد من مستعملي اللعبة الإلكترونية ذات الشعبية الجارفة ، إلى القيام ببيع الحسابات الخاصة بهم على منصات إلكترونية مختصة ، على غرار موقع إي باي ” eBay ” بمبالغ ضخمة رغم أن هذا الأمر يخالف شروط الشركة المطورة نيانتيك ” Niantic “.

وتقدم الحسابات وعودا للمستخدمين الآخرين بالمساعدة على الفوز في معارك الإستيلاء في اللعبة ، أو ما يعرف بـ ” Gyms ” ، دون الحاجة للخروج إلى الشارع ومطاردة البوكيمونات لوقت طويل ، وذلك حيث أن الحسابات تحتوي على مدربين بمستويات متقدمة ومع وجود بوكيمونات تتميزة بالقوة وبكونها نادرة.

ونظرا لمخالفة الطريقة لشروط الخدمة الخاصة بشركة نيانتيك ، التي تتبع شركة ألفابيت وهي التي تعتبر الشركة الأم لجوجل فإن البائع والمشتري سيكونان معرضين لحظر الحسابات بعد القيام بالعملية.

ويبدأ سعر حساب لعبة بوكيمون جو ، والتي ساهمت بشكل كبير في مضاعفة قيمة الشركة اليابانية نينتندو في الأسواق على موقع إي باي من خمس دولار ويمكن أن يصل إلى آلاف الدولارات.

وللإشارة ، فلا تعد هذه هي المرة الأولى التي يسعى فيها لاعبون للفوز بمقابل مادي وراء لعبة بوكيمون جو ، حيث أن أسعار المدربين المحترفين تتراوح بين 20 و30 دولارا أمريكيا في الساعة الواحدة وقد قام أشخاص بترك وظائفهم بالفعل للتفرغ.