التخطي إلى المحتوى
ترتيب الدوري الإنجليزي .. كريستال بالاس يصعق تشيلسي بثنائية وليفربول يحسم ديربي الميرسيسايد

قلب كريستال بالاس تأخره أمام مضيفه تشيلسي، متصدر الترتيب، بهدف نظيف إلى فوز بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة الإنجليزية لندن ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وافتتح البلوز التسجيل مبكراً بعد مرور خمس دقائق فقط من انطلاقة المباراة عن طريق لاعب الوسط الإسباني سيسك فابريجاس، ولكن الضيوف نجحوا في إدراك التعادل سريعاً في الدقيقة التاسعة عن طريق الجناح الإيفواري ويلفريد زاها، ثم أحرز المهاجم البلجيكي كريستيان بينتيكي الهدف الثاني وهدف الفوز بالمباراة لكريستال بالاس في الدقيقة 11.

بهذه النتيجة تجمد رصيد تشيلسي عند 69 نقطة في صدارة الترتيب، ليتقلص الفارق بينه وبين توتنام صاحب المركز الثاني إلى سبع نقاط فقط بعد فوز الأخير على مضيفه بيرنلي بهدفين نظيفين، بينما رفع كريستال بالاس رصيده إلى 31 نقطة في المركز السادس عشر.

وافتتح ليفربول الجولة ذاتها بفوزٍ كبيرٍ على جاره وغريمه اللدود إيفرتون بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب أنفيلد معقل الريدز.

تقدم الريدز أولاً عن طريق النجم السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 8 من زمن المباراة، ثم أدرك الضيوف التعادل عن طريق ماتيو بينينجتون في الدقيقة 28، قبل أن يحرز ليفربول الهدف الثاني عن طريق نجمه البرازيلي فيليب كوتينيو في الدقيقة 32، وفي الدقيقة 60 اختتمالمهاجم البلجيكي ديفوك أوريجي، الذي حل بديلاً لساديو ماني، الهدف الثالث لليفربول.

ورفع ليفربول رصيده إلى 59 نقطة ليرتقي إلى المركز الثالث مؤقتاً في انتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة أرسنال ومانشستر سيتي غداً، بينما تجمد رصيد إيفرتون عند 50 نقطة في المركز السابع.

وفي مباراة أخرى بالجولة ذاتها، واصل مانشستر يونايتد نزيف النقاط بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أما ضيفه ويست بروميتش ألبيون.

واكتفى فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بالحصول على نقطة؛ ليرفع رصيده إلى 53 نقطة في المركز الخامس، بينما رفع ويست بروميتش رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثامن.