التخطي إلى المحتوى
شركة توشيبا تعرض قسم الرقائق للبيع من أجل فك الازمة المالية

تعاني شركة توشيبا من مشاكل عديد ابرزها مشكلة النشاط النووي الذي تحدثت عنها ورغبة السلطات الامريكية القيام بالعمل على مراجعتة نشاطها، وفي هذا السياق نجد أن لهذه الشركة مشكلة أزمة فوكوشيما النووية.

ولقد عملت الشركة خلال الفترة الماضية والاسابيع القليلة الى العمل على المطالبة من قبل الدائنين لها بخصوص الديون التي تقع عليها، بالاضافة إلى ذلك فقد قاربت الشركة على القيام بالاعلان عن افلاسها في الفترة القادمة.

وبناء على ذلك فقد قررت الشركة العمل على القيام ببيع قسم الرقائق الإلكترونية التابع لها، حيث كشفت التقارير الاعلامية رغبة كلا من شركة آبل وجوجل وأمازون في الحصول على خدمات الشركة في هذا المجال، وتدخل الشركات السابقة مع كلا من شركة ويسترن ديجيتال و Broadcom الأمريكية و SK Hynix الكورية.

ويشهد هذا القسم منافسة كبيرة من قبل تلك الشركات من أجل الحصول على خدماته التي تعمل في مجال إنتاج ذواكر التخزين الفلاشية والعديد من المنتجات الأخرى المهمة، إلا انه لهذه اللحظة لم تقوم التقارير بالعمل على الكشف بخصوص المبلغ الذي وصل للشركة من أجل الحصول على هذا القسم الذي سوف يشكل بمثابة محرك ومجال جديد لشركة التي ستحصل عليه خلال الفترة والاسابيع القادمة.

ومن المتوقع ان تكون العروض الخاصة بهذا القسم كبيرة جدا، خلال الوقت الحالي لما له من أهمية كبيرة في مجال التنمية وصناعة