القوات العراقية تتمكن من السيطرة على قرية عوسجة

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي19 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
القوات العراقية تتمكن من السيطرة على قرية عوسجة

أعلنت غرفة عمليات القوات المشتركة ، عن إحكام القوات العراقية للسيطرة على قرية عوسجة القريبة من جسر القيارة القديم ، جنوب شرق مدينة الموصل في محافظة نينوى.

وينتظر الجيش العراقي تعليمات من رئيس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي للبدء في عمليات إقتحام مدينة الموصل.

ويعتبر تقدم القوات العراقية مهما ، وذلك من أجل تأمين الطرق الرابط بين بقرية حاج علي من جهة ومركز ناحية القيارة ومخمور من جهة أخرى.

من جانبها ، قامت وكالة أعماق الذراع الإعلامي لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” ، بالإعلان عن تفجير دبابتين جنوب القيارة للجيش العراقي وذلك بإستخدام صواريخ موجهة

وجدير بالذكر ، فقد تمكنت القوات العراقية ، بمساندة وإشراف خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية ، من نصب جسر عائم فوق نهر دجلة جنوب القيارة ، وذلك من أجل تسهيل مهمة الأرتال العسكرية والتعزيزات ووصلها ، من محور مخمور من الجهة الشرقية ومحور الشرقاط من الجهة الجنوبية.

وكان الجيش العراقي قد تمكن من إستعادة قاعدة القيارة العسكرية والمطار في 9 يوليو تموز من هذا الشهر من سيطرة تنظيم الدولة وتعتبر القاعدة الجوية بمثابة المركز الإستراتيجي الفعال لبدء عملية تحرير الموصل.

وفي سياق آخر ذكر قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب في وزارة الدفاع العراقية عبد الغني الأسدي ـ أن القوات تنتظر قرارا من العبادي لبدء العملية.

رابط مختصر