فلسطينيون يتهمون مستوطنين بحرق منزل في قرية دوما

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي20 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فلسطينيون يتهمون مستوطنين بحرق منزل في قرية دوما

وجه مواطنون فلسطينيون ، أصابع الإتهام إلى مستوطينين ، بإضرامهم النار في أحد منازل التي يملكها فلسطيني في قرية دوما جنوب نابلس بالضفة الغربية

وحسب مصادر إعلامية في القدس ، فإن المستوطينين قاموا بإلقاء زجاجات حارقة على منزل الفلسطيني ، ما تسبب في إحتراق أجزاء منه بالإضافة إلى إصابة صاحبه.

وحسب الوكالة الإخبارية الفلسطينية ” معا ” ، فإن ملكية المنزل تعود للمواطن محمد راقي دوابشة ، والذي تعرض لإختناء جراء الهجوم.

كما هرعت سيارات الدفاع المدني الفلسطيني إلى المنزل المحترق وإستطاعت السيطرة على النيران التي نشبت في المكان.

وفي تصريحات له للوكالة الفلسطينية ، ذكر غسان دغلس المسؤول عن ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن أصابع الإتهام توجهت مباشرة إلى المستوطنين.

وعزا دغلس هذا الإتهام ، إلى قيام السلطات الإسرائيلية بالإفراج عن 15 مستوطنا من أصل 17 إتهموا بأعمال إرهاب وعنف ضد المواطنين في الضفة الغربية.

ومن بين المستوطنين الذي تم الإفراج عنهم ، المتهم بكونه قد أحرق منزل دوابشة في قرية دوما خلال العام الماضي ، ما تسبب في مقتل ثلاثة أشخاص وهم رب العائلة سعد دوابشة وزوجته رهام دوابشة بالإضافة إلى الرضيع علي دوابشة صاحب العام ونصف فقط.

وجدير بالذكر ، فإن الهجوم قد تم في 31 يوليو تموز من العام الماضي حيث تم إقتحام القرية ورمي عبوات مولوتوف شديدة الإشتعال.

رابط مختصر