فسخ التعاقد البث التلفزيوني بين إتحاد الكرة الأرجنتيني والحكومة

عصام الشرفي
اخبار الرياضة
عصام الشرفي21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
فسخ التعاقد البث التلفزيوني بين إتحاد الكرة الأرجنتيني والحكومة

نزولا عند رغبة أغلب أندية الدوري الأرجنتيني ، قامت السلطات الأرجنتينية بالإعلان عن موافقتها على فسخ التعاقد مع الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، فيما يتعلق بنقل المباريات تلفزيونيا.

وبالرغم من هذا القرار ، إلا أن الحكومة في الأرجنتين قامت بالتأكيد ، على أن بث المباريات سيتواصل بشكل مجاني إلى غاية سنة 2019.

ويعد القرار ، هو أول رد رسمي من حكومة الرئيس ماوريسيو ماكري ، بعد تقدم عدة فرق بطلب لفسخ التعاقد الذي تم إبرامه ، بخصوص بث المباريات تلفزيونية في الفترة بين سنة 2009 وسنة 2019.

وذكر فيرناندو دي اندريس ، أمين عام شؤون الرئاسة في الأرجنتين ، في بيان أن الحكومة ستقبل فسخ التعاقد ، الذي تم إبرامه مع إتحاد الكرة في الأرجنتين ضمن برنامج كرة القدم من أجل الجميع ، ولكن في المقابل ، سيتم الحفاظ على حقوق الناس في أن يتابعوا المباريات مجانا إلى غاية سنة 2019.

وقامت الحكومة بالتأكيد ، على أن الجماهير سيواصلون متابعة المباريات بنفس النظام المتبع حتى اليوم ، بدون إجبارهم على أن يتحملوا نفقات إضافية.

وجدير بالذكر ، فإن الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم ، يمر بظروف صعبة منذ سنتين ، خصوصا بعد أن رحل الرئيس الأسبق خوليو جروندونا ، والذي كان في منصب رئاسة إدارة الإتحاد لأكثر من ثلاثة عقود من الزمن وتحديدا 35 سنة كاملة.

رابط مختصر