التخطي إلى المحتوى
رئيسة كوريا الجنوبية تدافع عن نشر منظومة ” ثاد ” في بلادها

في تصريحات لها اليوم الخميس 20 يوليو تموز ، قامت بارك كون هيه رئيسة كوريا الجنوبية ، بالدفاع عن قرار بلادها رفقة الولايات المتحدة الأمريكية ، نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية المتقدمة ” ثاد ” في كوريا الجنوبية.

وخلال ترأس إجتماع لمجلس الأمن القومي اليوم الخميس ، قامت بارك بالتأكيد على عدم تراجعها أمام ما وصفتها بالمقاومة والإنتقادات ، في سبيل حماية الأمة على حد تعبيرها.

كما وعدت بارك ، بإتخاذ كل التدابير اللازمة من أجل حماية الأمن ، من أي تهديد عسكري متواصل من طرف كوريا الشمالية ، كما قامت بإصدار تعليمات للحكومة ، بأن تستعد بشكل تام للرد بكل حزم ، في صورة وقوع أي إستفزاز.

وتأتي هذه الجلسة ، التي عقدها مجلس الأمن الوطني ، بعد 48 ساعة من إطلاق الجارة الشمالية لثلاثة صواريخ بالستية ، كنوع من الإحتجاج على قرار كل من سيول وواشنطن نشر منظومة ” ثاد ” للدفاع الصاروخي ، في جنوب البلاد وتحديدا في بلدة سونغ جو.

وإعتبرت الرئيسة الكورية الجنوبية ، أن قرار نشر المنظمة جاء في إطار الوصول للوسيلة المثلى لحماية الأمة والشعب الكوري الجنوبي من أخطار الجارة في الشمال.

كما أشارت بارك إلى وجود دعوات مستمرة من طرف بعد من مواطني كوريا الجنوبية ، وكذلك بعض السياسيين للتخلي عن هذه الخطة داعية المعارضين للقرار بالإتيان بمقترحات.