موزيلا تعلن عن بداية حظر المحتوى المصنوع بفلاش على متصفح فايرفوكس

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
موزيلا تعلن عن بداية حظر المحتوى المصنوع بفلاش على متصفح فايرفوكس

قامت مؤسسة موزيلا بالإعلان يوم أمس الأربعاء 20 يوليو تموز ، عن بداية حظر المحتوى الذي يتم صنعه عبر تقنية فلاش ، على المتصفح الخاص بها فايرفوكس.

وبهذا الإعلان ، تنظم موزيلا لكل من مايكروسوفت وجوجل ، حيث تم دق آخر مسمار في نعش تقنية فلاش ، التي كانت تعاني أخيرا من ثغرات كثيرة ـ تسببت في تعريض المستعملين لإمكانية الإختراق.

وكتبت المؤسسة منشورا عبر المدونة الخاصة بها ، ذكرت فيه أنه بداية من شهر آب أغسطس القادم ، فإنه سيتم حظر محتوى فلاش ، معتبرة أنه غير ضروري لتجربة المستخدم.

وتمثل الخطوة التي أقدمت عليها موزيلا التي تتبع شركة أدوبي ، بمثابة بداية النهاية للتقنية على ثالث أكبر متصفح يتم إستخدامه ، بعد كل كروم من شركة جوجل وإنترنت إكسبلورر من شركة مايكروسوفت.

وذكرت موزيلا ، أنه بداية من العام المقبل 2017 ، فإنه سيتم الإعتماد على سياسة ” أنقر لتنشط ” ، والتي تقوم بطلب الموافقة لإستخدام فلاش ، على أي من محتوى من صفحات الويب.

كما أوصت موزيلا بإعتماد تقنية ” إتش تي إم إل ” HTML ، بالنسبة للمواقع التي تستعمل تقنية مايكروسوفت سيلفرلايت وفلاش في أقرب الآجال.

وحسب الشركة ، فإن القرار المتخذ بداية من شهر آب أغسطس القادم سيقوم بتقليل إنهيار المتصفح والتعليق الذي يتسببه به فلاش بنسبة عشرة بالمئة.

رابط مختصر