التخطي إلى المحتوى
آبل ستتمكن من تحقيق ثلاثة مليارات دولار كمداخيل من بوكيمون جو

ذكر محللون ، أن شركة آبل ستجمع مبلغا يقدر بنحو ثلاثة مليارات دولار ، كمداخيل من اللعبة الشهيرة بوكيمون جو Pokemon Go خلال السنتين القادمتين ، وذلك بفضل إقتناء المستخدمين للعملة الخاصة باللعبة ” بوكي كوينز ” ، أو ما يعرف بـ ” PokéCoins ” من متجر آب ستور.

وجدير بالذكر ، فإن المستخدمين يستطيعون تحميل لعبة الواقع المعزز الإلكترونية ” بوكيمون جو ” وتنصيبها على أي هاتف من هواتف آيفون.

وقد تم تطوير اللعبة بالتعاون مع الشركة اليابانية نينتندو الخاصة بالألعاب ، ويمكن الحصول على اللعبة بشكل مجاني على آب ستور إلا أن الحصول على مزايا أخرى يتطلب شراء عملة ” بوكي كوينز “.

وللإشارة ، فإن سعر المئة وحدة من العملة في متجر آب ستور ، الذي يتبع شركة آبل ، يساوي 0.99 دولار ، ويمكن للسعر أن يصل إلى نحو مئة دولار ، وذلك لإقتناء 4 ألف وحدة من عملة ” بوكي كوينز ” وهي عملة إفتراضية خاصة بهذه اللعبة الإلكترونية.

وفي تصريحات لها يوم الأربعاء 20 يوليو تموز ، ذكرت لورا مارتين المحللة لدى شركة ” Needham & Co ” ، أن هناك إعتقاد بإحتفاظ شركة آبل بنحو ثلاثين بالمئة من عائدات اللعبة التي يتم إنفاقها على أجهزة IOS وهو ما يعني زيادة في الأرباح.

وللإشارة ، فإن لعبة بوكيمون جو تحصلت على نحو 21 مليون تنزيل من لاعبين نشطين داخل الولايات المتحدة.