التخطي إلى المحتوى
محدد القبلة خدمة تطلقها جوجل على الحاسب الآلي والأجهزة الذكية
جوجل طلق خدمة جديدة لمعرفة اتجاه القبلة

أطلقت شركة” جوجل” بالأمس خدمة تحديد أتجاه القبلة كخدمة جديدة من ضمن الخدمات التي عرضتها شركة جوجل بمناسبة شهر رمضان المبارك، حيث تتيح الخدمة معرفة أتجاه القبلة من خلال الهاتف المحمول أو الحاسب الآلي، حيث بدأ التطبيق في التفعيل بالأمس الموافق 11/6/2016.

هذا وقد توافرت الخدمة والتي تستخدم عن طريق الأنترنت، وذلك عن طريق الكاميرا من خلال الأجهزة التي تعمل على نظام الاندرويد، بينما تعمل تلقائيا عن طريق ios دون تشغيل الكاميرا ودون حفظ أي صورة لذلك، والخدمة بدأ تشغيلها في السادس عشر من شهر رمضان وسوف يستمر تطبيق الخدمة بعد شهر رمضان اي طول العام.

هذا وقد صرح نجيب جرار، مدير تسويق منتجات شركة جوجل في الوطن العربي، انه تم تطبيق خدمة اتجاه القبلة أو البوصلة بناء على البحث المستمر من خلال مستخدمي خدمة الأنترنت ولاحظنا خلال الأعوام الماضية أن كلمة بوصلة أو محدد في نتائج البحث المتعلقة بجهة القبلة. وفي هذا السياق، أطلقنا محدد القبلة، خدمة من جوجل تستخدم تكنولوجيا الواقع المعزز لتحديد اتجاه الكعبة لمستخدمينا في كل أنحاء العالم، وتتوافر الخدمة حالياً على (g.co/‏QiblaFinder).. ومستمره في العمل بعد شهر رمضان.