السعودية تتكلف 3 مليار ريال تكلفة إنشاء بديل bein sport

hana
2017-06-15T13:30:42+03:00
اخبار عربية
hana15 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
السعودية تتكلف 3 مليار ريال تكلفة إنشاء بديل bein sport

منذ أيام قليلة أصدرت هيئة الإعلام السعودي المرئي والمسموع، بيان صرح به المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، يفيد بوقف عمليات استيراد كل الأجهزة الخاصة بقنوات  be in sport القطرية بالإضافة إلى إيقاف بيع أو تجديد الاشتراك الخاص بتلك القنوات وذلك بناء على عدم حصول تلك القنوات على ترخيص إعلامي مشيرا ان هناك عدد من الحلول البديلة المجانية او فرض رسوم بسيطة.

منذ ذلك البيان انطلقت عده من التوقعات من هيئة الإعلام السعودي لإيجاد بديل لبث مباريات كأس العالم 2018 بدلا من قنوات be in sport وذلك عقب انتهاء الاشتراك الفعلي لتلك القنوات وهناك عدد من الخيارات المطروحة لإيجاد بديل قنوات الرياضة منها:

  1. عن طريق طرح شركة الاتصالات السعودية STC، لطرق جديدة باستخدام أجهزة رقمية لبث قنوات الرياضة، لاعتبار شركة STC من أكبر شركات الاتصالات في المنطقة العربية كلها.
  2. أستخدام مجموعه قنوات MBC PRO التابعه لمجموعة قنوات MBC.
  3. تأسيس مجموعة قنوات رياضية كبديل لمجموعة be in sport ومن المفترض أن تتم إنشاء تلك القنوات برأس مال يصل إلى 3 مليار ريال سعودي، وقد أوضح عدد من خبراء مجال التلفزيون أن إنشاء شبكة تلفزيون سعودي سيصل تكلفتها إلى 800 مليون دولار لتصل إلى المواصفات العالمية مثل شبكة be in sport.
  4. إنشاء أتحاد فضائي يضم باقة من القنوات الرياضية التي يتم تنفيذها على أعلى طراز، وذلك لتغطية كبرى البطولات الآسيوية والأوروبية والعالمية.
  5.  اللجوء إلى الفيفا وتقديم بعض الشكوى مثلما حدث مع بريطانيا خلال مونديال البرازيل 2014، حيث تمكنت من نقل المباريات المونديال بالمجان بعدما تقدم الاتحاد البريطاني بشكوى ضد القنوات الناقلة للمونديال.
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *