مروة رمضان تتحدث عن العمل المسرحي ” جميلة ” وترفض كلمة ترويض

رنيم الحارثي
الفن والثقافة
رنيم الحارثي21 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
مروة رمضان تتحدث عن العمل المسرحي ” جميلة ” وترفض كلمة ترويض

يشارك العرض المسرحي ” جميلة ” ، في الدورة التاسعة من مهرجان المسرح القومي ، حيث تدور أحداث العمل حول شخصية الفتاة التي تصيبها عقدة نفسية من الرجال ، بعد أن تعرض لصدمة عاطفية.

وتصبح الفتاة على أعصابها أمام كل رجل أو أمام كل علاقة عاطفية من أمامها ، وتقوم الفنانة ندى موسى بتجسيد الشخصية ، بمشاركة مصطفى عبد السلام ، وهو الذي سيحاول التقرب منها خلال هذا العمل المسرحي.

وفي تصريحات لها ، ذكرت مروة رضوان مخرجة هذا العمل بأنه العمل مستوحى من الرواية الشهيرة ” ترويض النمرة ” لشكسبير ، إلا أنه التشابه سيكون مقتصرا على الجانب الدرامي حصرا حيث أن العرض يشمل كذلك الإستعراض والرومانسية والكوميديا.

كما عبرت مروة رضوان عن الإستياء من إستعمال مصطلح ” ترويض ” ، والذي تم إستخدامه في رواية شكسبير ، حيث قامت بالتأكيد أن الكلمة لا يمكن إستعمالها للإنسان لأنها خاصة بالحيوانات فقط.

وعبرت المخرجة أيضا عن السعادة البالغة في المشاركة في هذا المهرجان في دورته التاسعة ، حيث لفتت الإنتباه إلى الجهد الذي يتم بذله والتنظيم الجيد كيف يخرج في أبهى حلة.

وسيشارك العديد من النجوم في هذا العرض على غرار نهلة كمال ومحمود خالد ومايا ماهر وأحمد سالم وعمرو كمال بدير وخضر زنون وميمو عبد القادر وإيمان غنيم وبطبيعة الحال مصطفى عبد السلام وندى موسى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.