موعد صلاة عيد الفطر 1438 في كل أنحاء المملكة العربية السعودية بعد إعلان هيئة البحوث الفلكية

waleed
2017-06-23T12:45:34+03:00
منوعات
waleed16 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
موعد صلاة عيد الفطر 1438 في كل أنحاء المملكة العربية السعودية بعد إعلان هيئة البحوث الفلكية

مع دخولنا في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك يقترب منا عيد الفطر المبارك شيئا فشيئا وقد إنطلقت عمليات البحث عن توقيت صلاة العيد في المملكة العربية السعودية 2017 خاصة وأن الإقبال يكون مكثفا للغاية وللعلم فإن موعد صلاة العيد يكون بعد أن ترتفع الشمس قدر رمح وتم تحديدها بزوال الحمرة من طرف العلماء وتنتهي مع زوال الشمس.

وبعد تحديد موعد عيد الفطر 2017 فلكيا والذي سيكون يوم الأحد 25 يونيو حزيران الحالي الموافق لـ 1 شوال 1438 هجري ولكن هذا بالحساب الفلكي ويجب الإنتظار إلى حين رؤية الهلال الشرعية والتي ستكون يوم الأحد 24 يونيو بحول الله.

موعد صلاة عيد الفطر 1438 في السعودية

وتنطلق صلاة العيد في الرياض على الساعة الخامسة وعشرين دقيقة أما في مكة المكرمة فستكون على الساعة الخامسة و58 دقيقة وفي المدينة المكرمة على الساعة الخامسة و53 دقيقة وفي جدة ستكون على االساعة السادسة صباحا وفي الدمام على الساعة الخامسة وثمانية دقائق وفي بريدة على الساعة الخامسة والنصف وفي تبوك على الساعة الخامسة و57 دقيقة وفي أبها على الساعة الخامسة و54 دقيقة

كيفية صلاة العيد

وتذكيرا بكيفية صلاة عيد الفطر فإنها تبدأ بتكبيرة الإحرام في أول الركعة الأولى وبعد ذلك تكون هناك سبع تكبيرات متتالية وذلك إستنادا إلى السنة النبوية عن عمرو بن عوف المزني رضي الله عنه، أن النبي صلى الله عليه وسلم كبر في العيدين في الأولى سبعا قبل القراءة، وفي الثانية خمسا قبل القراءة. رواه الترمذي.

ويقال “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر” بين التكبيرات وبعد ذلك يقرأ الإمام سورة الفاتحة جهرا وبعد ذلك ما تيسر من القرآن الكريم مثل سورة “ق” وفي أحيان أخرى سورة الأعلى حسب ما ورد عن النبي عليه الصلاة والسلام.

وفي الركعة الثانية يتم التكبير ويقرأ الإمام كالعادة سورة الفاتحة وبعدها سورة القمر أو الغاشية وبعد الفراغ من الصلاة تبدأ الخطبة فعن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ يَوْمَ الْفِطْرِ فَبَدَأَ بِالصَّلاةِ قَبْلَ الْخُطْبَةِ. رواه البخاري ومسلم.

اطلع على :

رابط مختصر