فاجعة بلقرن بالتفاصيل كاملة .. مقتل ثلاثة وإصابة ستة من نفس العائلة جراء الحادث المروري وتصريحات هيئة الهلال الأحمر

waleed
2017-06-17T04:55:26+03:00
اخبار عربية
waleed16 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 5 سنوات
فاجعة بلقرن بالتفاصيل كاملة .. مقتل ثلاثة وإصابة ستة من نفس العائلة جراء الحادث المروري وتصريحات هيئة الهلال الأحمر

فاجعة بلقرن ، ذكر محمد بن حسن الشهري المتحدث الرسمي باسم هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة عسير أن بلاغا تلقته عمليات المنطقة عن وجود حادث تصادم تسبب في وفاة وجرح تسعة أشخاص يوم أمس الخميس 16 يونيو حزيران مساءا على طريق سبت العلايا على الساعة العاشرة و37 دقيقة.

وأضاف الشهري أن الحادث المأساوي تسبب في وفاة ثلاثة أشخاص وإصابة تسة من أسرة واحدة ووصلت ثلاث فرق للإسعاف بعد مرور عشر دقائق من الحادثة وتم نقل حالة إلى مستشفى العلايا العام عن طريف فرق الهلال الأحمر ونقل خمس حالات أخرى عن طريق جهات أخرى.

فاجعة بلقرن

وكانت سيارة من نوع تويوتا جيب فورتشنر قد إنقلبت على الطريق الرابع بين مركز البظاظة ومركز عفراء لتباشر فرق الدفاع المدني والمرور والهلال الأحمر موقع الحادث حيث توفيت ثلاث فتيات ( الأسماء : نوال وطيف وألين ) وكان السبب حفرة في وسط الطريق العام ما تسبب في إنحراف المركبة وتنقلب لأكثر من مرة.

وكان عدد كبيرة من المواطنين قد أبدوا تذمرا من التأخر الحاصل في إنجاز مشروع ازدواجية الطريق والتنفيذ السيئ ما يعني فقدان وسائل السلامة المرورية وأيضا أدوات التحذير وطالبوا من الجهات التدخل من أجل إنهاء المعاناة

وقد توالت ردود الأفعال على الموضوع فقد تم تدشين وسم تصدر الترند في المملكة العربية السعودية تحت عنوان فاجعة الكاتب اليومي في جريدة عكاظ والناقد حصري في قناة 24 احمد الشمراني “فاجعة وطن قبل ان تكون فاجعة اسرة اوقبيلة ….!”.

من جانبه ، قام محمد بن عبدالله بن مزهر مدير عام فرع الهيئة بمنطقة عسير بتقديم التعازي لأسر المتوفين ودعا بالشفاء العاجل للمصابين كما جدد الدعوة مرة أخرى بضرورة الإلتزامات بتعليمات المرور والتقيد بالسرعة المسموح بها من طرف قائدي المركبات من أجل الحفاظ على السلامة العامة.

وعملا بقول الله تعالى في القرآن الكريم (ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعًا) فإن الهلال الأحمر يؤكد على ضرورة الإتصال برقم الطوارئ 997 في حالة حدوث حوادث كي يتمكن رجال الهلال الأحمر  من إنقاذ الأرواح.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.