من هو سعود الهلال والذي تمكن من الإنتقال من العمل الأمني العادي إلى قيادة الأمن العام بعد الأوامر الملكية الجديدة ؟

waleed
2017-06-17T14:30:24+03:00
اخبار عربية
waleed17 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
من هو سعود الهلال والذي تمكن من الإنتقال من العمل الأمني العادي إلى قيادة الأمن العام بعد الأوامر الملكية الجديدة ؟

سعود الهلال ، هو مدير شرطة الرياض في السابق والمعين مديرا للأمن العام الجديدة في المملكة العربية السعودية وهو الفريق سعود بن عبدالعزيز الهلال قد عرف في خارطة العمل الأمني في السعودية ومسيرة حافلة بالإقتدار والكفاءة.

قد درس الفريق سعود الهلال في كلية الشريعة بالرياض وتخرج منها وتوجه للعمل في الأمن من خلال دورة تأهيل لينطلق بعدها للعمل ضابطا للشرطة ويترقى إلى عدة مراكز من خلال تميزه الأمني والنجاح الباهر ليتولى القيادة في أكثر من مركز من مراكز الشرط بمنطقة الرياض وينتقل بعدها إلى قيادة إدارة البحث والتحري في شرطة منطقة الرياض.

سعود الهلال

وهذه مسيرة الفريق الهلال فقد عين مديرا لدوريات الأمن في منطقة الرياض بعد النجاح الكبير في إدارة البحث والتحري وبعد ذلك مديرا للإدارة العامة لدوريا الأمن برتبة عميد وفي سنة 1431 هـ أصبح قائدا لشرطة منطقة الرياض ويرقى بعدها إلى رتبة لواء وتواصلت المسيرة حتى الأمن الملكي اليوم والذي قضى بالترقية إلى رتبة فريق والتعيين كمدير للأمن العام.

وجاءت هذه الترقيات المتوالية لتثمر عن الترقية الأخيرة إثر التعيينات الملكية التي أصدرها الملك سلمان بعد عبد العزيز فجر هذا اليوم السبت 17-06-2017 وللإشارة فإن شخصية الفريق الهلال تعرف بكونها بسيطة وهو ما قربه من الأوساط المجتمعية في الرياض لمختلف الشرائح بالإضافة إلى الصرامة وعدم التهاون في تطبيق القانون مع حميمية كبيرة ما جعله صديقا لكل من عمل معه في كل محطة وظيفية وأيضا هو صديق لأبناء المنطقة.

كما أن الفريق الهلال كان حاضرا في العديد من العمليات وأهمها مقتل عبدالعزيز المقرن زعيم تنظيم القاعدة في المملكة العربية السعودية والمطلوب الأول للسلطات سنة 2004 في حادثة محطة وقود حي الملز الشهيرة.

رابط مختصر