تعرف على الفريق الأول فيصل بن لبده الذي أحيل إلى التقاعد بأوامر ملكية من الملك سلمان فجر اليوم السبت 17 يونيو

waleed
اخبار عربية
waleed17 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على الفريق الأول فيصل بن لبده الذي أحيل إلى التقاعد بأوامر ملكية من الملك سلمان فجر اليوم السبت 17 يونيو

فيصل بن لبده ، يعتبر فيصل بن عبدالعزيز بن لبده القحطاني وهذا إسمه الكامل من الأسماء الشهيرة في المملكة العربية السعودية مؤخرا وكان من أشهر ما عرف عنه تصديه لأحداث الحرم المكي التي وقعت في فترة الثمانينيات وكان واقفا أمام أي أحداث شغب من الجانب الإيراني وهو ما جعل القيادة في المملكة تشيد بالشجاعة والبسالة التي يتمتع بهما أمام الأحداث المتتالية.

كما قام فيصل بن لبده كذلك بقيادة الكتيبة السعودية المنخرطة ضمن قوات درع الجزيرة والتي تدخلت في البحرين من أجل الحفاظ على أمنها بعد إندلاع المظاهرات ونجح في العمل على إنهاء عمليات العنف المتكررة في البحرين والقضاء على أي مخرب أو عناصر مشبوهة تريد زعزعة وإسقرار الأمن البحريني.

فيصل بن لبده

وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أقال الفريق أول فيصل بن لبده عن العمل في الجانب العسكري وقد عمل سابقا مستشارا في الديوان الملكي السعودي ومن المنتظر أن يتم تسليمه منصبا جديدا ما يتوافق مع إسمه الكبير والذي عرف بكونه مؤثرا بشكل واضح وكبير.

وقد درس فيصل بن لبده في كلية الملك خالد العسكرية وهو جنرال من المشاهير في الملكية وهو رئيس لجنة كبار الضباط العليا في وزارة الحرس الوطني في المملكة وتم تعيينه مستشارا للملك سلمان برتبة فريق أول ويعتبر من مشايخ ووجهاء قبيلة آل سعد بن قحطان.

كما أن والده الشيخ عبد العزيز بن قنيفذ أمير قبائل ال سعد قحطان يعتبر من بين الرجال الموالين للملك الراحل عبد العزيز ومن المخلصين الأوفياء والذي ذادوا عن بشكل كبير في وجه خصومه في العديد من الفترات.

رابط مختصر