سعود المعجب النائب العام الجديد للنيابة العامة بعد تغيير إسم هيئة التحقيق والإدعاء العام .. مسيرة حافلة ومميزة

waleed
اخبار عربية
waleed17 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
سعود المعجب النائب العام الجديد للنيابة العامة بعد تغيير إسم هيئة التحقيق والإدعاء العام .. مسيرة حافلة ومميزة

سعود المعجب ، بعد إصدار الأوامر الملكية الجديدة عين سعود المعجب نائبا عاما على إثر تغيير تسمية هيئة التحقيق والإدعاء العام وقد عمل الشيخ عضوا بالمحكمة الجزائية ويعمل قبل قرار التعيين رئيسا لمحكمة الأحوال الشخصية سابقا بالرياض إضافة إلى عضويته في مجلس القضاء الأعلى.

وقد كان المعجب حاضرا في العديد من مشروعات اللوائح والأنظمة على غرار مشروع النظام الموحد لتنفيذ الأحكام القضائية ومشروع النظام الموحد لتنفيذ الأحكام القضائية ومشروع النظام الموحد لأعمال السلطة القضائية ومشروع النظام الموحد لأعمال الخبرة أمام المحاكم ووثيقة ومشروع النظام الموحد للإجراءات الجزائية.

سعود المعجب

وكان الملك سلمان قد أصدر أوامر ملكية تقضي بتعديل إسم هيئة التحقيق والإدعاء العام إلى النيابة العامة على أن تربط بشكل مباشر مع الملك وتمنح الإستقلالية عن بقية الجهات كليا.

وتم تكليف هيئة الخبراء بمجلس الوزرا والجهات ذات العلاقة بضرورة أن يتم مراجعة نظام الإجراءات الجزائية ونظام هيئة التحقيق والادعاء العام بدون أي تدخل أو تأثير من أي جهة وعدم السماح لأي طرف من التدخل في العمل.

وكان للشيخ سعود المعجب آراء فيما يتعلق بملفات الإرهاب في المملكة العربية السعودية وقد أعرب في أكثر من مناسبة عن التنديد الواضح وذلك بسبب إستهداف رجال الأمن والعسكر في المملكة في مناطق عديدة منها المنطقة الشرقية وخصوصا منطقة العوامية وبالتالي فقد كانت مواقفة صريحة في هذا الصدد.

رابط مختصر