تعرف على قرارات الإتحاد السعودي لكرة القدم بعد المؤتمر الصحفي اليوم … تعديلات على لائحة الوسطاء ولائحة الإحتراف

waleed
اخبار الرياضة
waleed22 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على قرارات الإتحاد السعودي لكرة القدم بعد المؤتمر الصحفي اليوم … تعديلات على لائحة الوسطاء ولائحة الإحتراف

عقد رئيس مجلس إدارة الإتحاد السعودي لكرة القدم مؤتمرا صحفيا خاصا للحديث عن تعديلات لائحة الإحتراف ولائحة الوسطاء وقد تقرر بشكل رسمي الترفيع من عدد اللاعبين الأجانب في فرق دوري جميل إلى ستة لاعبين بعد أن كان العدد مقتصرا على أربعة لاعبين فقط.

كما تم إقرار نظام رخص اللاعبين في الدوري السعودي بنسبة 3 بالمئة من قيمة العقود إضافة إلى إقرار عدد اللاعبين المحترفين الأجانب لأندية الدوري الممتاز بحيث يكون لاعبان أجنبيان ولاعب مواليد.

كما إستحدث نظام الرخص لمدراء الإحتراف في الأندية مع وضع حد أدنى للرواتب وإقرار نظام رخص المدربين في الدوري الممتاز بنسبة 5 بالمئة من قيمة العقود.

قرارات الإتحاد السعودي

كما تقرر رسميا إصدار تنظيمات مسابقات درجة البراعم بعد أن إعتمدت من مجلس إدارة الإتحاد السعودي للعبة وقد ذكر عادل عزت عن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب جاء من بنات أفكار الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي.

من جانبه كشف حمد الصنيع عن التخفيض من سقف رواتب اللاعبين الشهر إلى 150 ألف وذلك سيعمل على زيادة الإستقرار المالي الشهري للفرق بالإضافة إلى تعديل المواد 6 و8 و15 و26 و43 من لائحة الاحتراف.

وعبر طلال آل الشيخ عن دعم التوجه القاضي بأن يتم دعم المدرب الوطني بعد قرار سعودة المنتخبات بقرار الإتحاد السعودي السابق مع مزيد من الدعم وتهيئة الأجواء.

وذكر حمد الصنيع أن إجمالي تعاقدات الفريق من مقدمات عقود اللاعبين الأجانب والسعوديين ورواتبهم ستكون مرتبطة بالدخل المركزي كما سيتم تسديد رسم التسجيل كوسيط مبلغ 20 ألف ريال كل عام لحساب اللجنة ويتم دفع 5 بالمئة من مجموع المبلغ الذي يتقاضاه.

رابط مختصر