موعد عيد الفطر 1438 .. ما هي مواعيد صلاة عيد الفطر في السعودية ومصر وباقي دول العالم العربي والإسلامي ؟

waleed
2017-06-24T14:42:10+03:00
منوعات
waleed23 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
موعد عيد الفطر 1438 .. ما هي مواعيد صلاة عيد الفطر في السعودية ومصر وباقي دول العالم العربي والإسلامي ؟

موعد عيد الفطر ، لم يبق من شهر رمضان المبارك إلا أيام قليلة جدا بعد أن إستمتعنا في هذا الشهر الكريم بالنفحات الربانية والصيام والقيام وصالح الأعمال وينتظر المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها حلول عيد الفطر المبارك وفي هذا الموضوع نخصصه لمعرفة موعد عيد الفطر في جميع الدولة العربية ومواقيت صلاة العيد.

موعد عيد الفطر

كانت هيئة البحوث الفلكية والأرصاد قد أعلنت أن يوم السبت 24 يونيو حزيران 2017 هو متمم شهر رمضان وبالتالي فإن أول أيام العيد هو يوم الأحد 25 يونيو حزيران في العديد من الدول العربية منها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت وغيرها من الدول.

من جانبه أكد المرصد الملكي في المملكة العربية السعودية أن عدد أيام رمضان هو 29 يوما فقط هذا العام فلكيا وبالتالي فإن يوم الأحد 25 يونيو حزيران 2017 هو الفاتح من شوال 1438 هـ في إنتظار الإعلان بشكل رسمي عن هذا الموعد يوم غد السبت بحول الله.

مواعيد صلاة عيد الفطر في السعودية

بخصوص وقت صلاة عيد الفطر في السعودية 1438 فسيكون على الساعة الخامسة و58 دقيقة في مكة المكرمة والساعة الخامسة و53 دقيقة في المدينة المنورة والساعة الخامسة وعشرين دقيقة في الرياض والساعة السادسة في جدة والساعة الخامسة والنصف في بريدة والساعة الخامسة و57 دقيقة في تبوك والساعة الخامسة و54 دقيقة في أبها والساعة الخامسة وثمانية دقائق في الدمام.

اطلع على :

اول ايام عيد الفطر

قيمة زكاة الفطر

موعد عيد الفطر فلكيا

مواعيد صلاة عيد الفطر في الدول العربية

وإليكم مواعيد صلاة العيد في عدد من الدول العربية حيث ستكون في إمارة أبو ظبي على الساعة السادسة إلا الربع صباحا وفي دبي في نفس التوقيت أما في قطر فستكون على الساعة الخامسة صباحا وفي الكويت على الساعة الخامسة وخمس دقائق.

ويعد عيد الفطر من أول الأعياد التي يحتفلها بها المسلمون ويأتي بعده مباشرة عيد الإضحى في شهر ذي الحجة ويفطر فيه المسلمون ولذلك أطلق عليه تسمية عيد الفطر.

كان أول عيد إحتفل به المسلمون في سنة 2 هجري وقد صام المسلمون لأول مرة في نفس السنة وقد جاء التحريم في صيام أول أيام عيد الفطر

كيفية صلاة عيد الفطر

https://www.youtube.com/watch?v=Tq8MACVEzts

أما صلاة العيد فهي سنة مؤكدة من ركعتين ويمتد وقتها من طلوع الشمس وحتى الزوال ومن المستحسن أن تأخر إلى أن ترتفع الشمس قدر رمح حسب رأي العين.

من السنة أن تصلى جماعة وهي صحيحة عند صلاتها إنفرادا مثل ركعة سنة الصبح وفي أول ركعة منها بعد تكبيرة الإحرام سبع تكبيرا وفي الثانية تصبح خمس تكبيرات ومما يقال بين كل تكبيرتين “سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر”.

ومن السنة أن يبكر المسلم في صلاة العيد بعد صلاة الصبح ولكنن يتأخر الإمام إلى وقت الصلاة ويفضل أن يمشي المسلم ولا يركب في صورة عدم وجود عذر شرعي وكذلك الغسل مع التزين والتطيب وهذا طبعا للرجال.

رابط مختصر