التخطي إلى المحتوى
موقع تحميل الملفات الشهير عبر التورنت Kickass Torrents يتوقف عن العمل

عرف موقع تحميل ملفات التورنت كيكاس تورنت ” Kickass Torrents ” ، المعروف أيضا بتسمية KAT وKickass ، توقفا عن العمل ، بالرغم من إمكانية الوصول إلى بعض العناوين ، إلا أن إمكانية التحميل أصبحت مستحيلة.

وجاء هذا الخبر السيئ بالنسبة لمحبي التحميل عبر التورنت ، غداة قيام السلطات بإعتقال أرتيم بولين صاحب الثلاثين ربيعا ، والذي من المرجح أن يكون صاحب هذا الموقع.

وترغب السلطات في الولايات المتحدة الأمريكية في تسلم الشاب الأوكراني المحتجز حاليا على الأراضي البولندية ، بعد أن قامت بتوجيه عدة تهم لأعمال جنائية له ، منها غسيل الأموال والتعدي على الحقوق الفكرية.

وحسب الشكوى الجنائية التي رفعتها إحدى محاكم مقاطعة شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية ، فإن الموقع قدم خدماته لأكثر من خمسين مليون زائر جديد كل شهر.

وحسب التقديرات ، فإن موقع تحميل الملفات يحتل المرتبة 69 عالميا من حيث عدد الزيارات على الشبكة العنكبوتية ، كما تضمنت الشكوى أنه يعملل بحوالي 28 لغة.

وذكرت الشكوى أيضا أن قيمة المبلغ تقدر بنحو 54 مليون دولار ، مع أرباح سنوية من الإعلانات تتراوح بين 12.5 و22.3 مليون دولار.

وتم إتهام صاحب الموقع بتشغيله للموقع الأكثر زيارة ، والخاص بتبادل الملفات بطريقة غير شرعية ، بالإضافة إلى إتهامه بنشر مواد لها حقوق نشر وملكية تقدر بنحو مليار دولار منتهكا بذلك القانون المعلوماتي.