تحري رؤية هلال شوال 1438 غداً الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك في السعودية واليمن ومصر والاردن ومعظم الدول

روزان الأهدل
2017-06-24T21:26:52+03:00
اخبار عربية
روزان الأهدل24 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تحري رؤية هلال شوال 1438 غداً الأحد اول ايام عيد الفطر المبارك في السعودية واليمن ومصر والاردن ومعظم الدول

اول ايام عيد الفطر المبارك 1438 تحري رؤية هلال شوال لمعرفة متى سيكون العيد الفطر في السعودية اليمن تركيا الكويت وباقي دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والعالمية الذي يتواجد بها أعداد كبيرة من الجاليات المسلمة والتي تفرح بقدوم العيد الفطر ويفرح الأطفال ويجتمع الأهالي لتبادل الهدايا ومشاركة الأفراح.

مع بلوغ شهر رمضان المبارك اعاده الله علينا وعليكم اليوم التاسع والعشرين من هذا الشهر الفضيل، بدأت الدعاوي من قبل الجهات المختصة في دور الافتاء حول مختلف العالم والسعودية بشكل خاصة إلى دعوة المواطنين بالعمل على تحري رؤية شهر سؤال وذلك من أجل العمل على اعلان انتهاء شهر رمضان المبارك وانطلاق مراسيم عيد الفطر السعيد.

وبناء على هذا الامر فقد قامت المحكمة العليا في السعودية بالعمل على دعوة عموم المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر شوال لعام 1438 هجري، وذلك مساء يوم السبت الموافق 29 رمضان.

وقامت المحكمة بالعمل على مطالبة كل شخص يقدر على رؤية هلال شهر شوال بالعين المجردة ان يقوم بالعمل على ابلاغ اقرب محكمة لديه من أجل العمل على تسجيل الشهادة الخاصة به بخصوص رؤية الهلال، اما في حالة عدم التعرف على المكان الخاص بالتسجيل، فأنه يمكن التواصل مع اقرب مركز للمساعدة في الوصول لأقرب محكمة بغية العمل على القيام بإدلاء بالشهادة الخاصة به.

وطالبت الاشخاص الذين لديهم القدرة والمعرفة الكاملة في القيام بهذا الامر العمل على الانضمام إلى اللجان من أجل المشاركة في استطلاع الهلال واحتساب هذا الامر بمثابة اجر وثواب عند الله لكونه يعمل على القيام بالبر والتقوى والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

ولقد عملت دار الافتاء المصرية بالقيام بدعوة المواطنين لتحري رؤية شهر شوال وعلى كل من يعرف بهذا الامر ان يقوم بإبلاغ الجهات المختصة بهذا الامر، بالإضافة إلى ذلك فأن المحكمة العليا في السعودية قامت بدعوة جميع المواطنين للعمل على تحري رؤية شهر شوال وذلك من خلال العين المجردة او من خلال القيام بالعمل على استعمال المنظار.

السعودية غداً اول ايام عيد الفطر

#العيد الأحد في #السعودية و #قطر و #الإمارات و #البحرين و #الكويت و #فلسطين و #الأردن ولدى سنة #العراق.. والإثنين في سلطنة عمان.

تحري رؤية هلال شوال 1438

سيتم النظر فيه مساء اليوم في المناطق المعروف وضوح الرؤية فيها في كل عام ومن قبل المختصين وكافة المواطنين والمقيمين المتواجدين في المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى.

ويجب على الجميع عدم نسيان اخراج زكاة الفطر الخاصة بهذه المناسبة لمن يستطيع وفق المكيال المحدد لها والذي يجب أن لا يتأخر المزكي في إخراجها عن صلاة العيد.

اول ايام عيد الفطر المبارك

يُمكنك الاطلاع على الموعد الفلكي حسب العلم الحديث وهو غير دقيق ويتم التأكد به بعد رؤية الهلال : موعد عيد الفطر 2017 ، متى العيد

حيث أن المحكمة العليا عملت على دعوة عموم المسلمين قبل يومين لرؤية هلال شهر شوال وذلك يوم السبت.

ومن المتعارف بأن صيام شهر رمضان واعلان انتهاءه يكون من خلال القيام برؤية هلال شهر شوال وهذا الامر يترقبه الكثير في مختلف دول العالم بغية معرفة موعد عيد الفطر السعيد.

الدول التي اعلنت الأحد اول ايام العيد الفطر

السعودية غداً اول ايام عيد الفطر

اندنوسيا وماليزيا واستراليا واليابان تعلن غداً الاحد اول ايام عيد الفطر المبارك، ولا يزال لم يتم رؤية الهلال في دولة اليمن والسعودية والدول العربية حتى الآن.

مع مضي الساعات والدقائق الخاصة باليوم 29 من شهر رمضان بدأت الكثير من الدول بالعمل على دعوة مواطنيها للقيام برؤية هلال شهر شوال وذلك من أجل القيام بالتعرف على الموعد الخاص بحلول عيد الفطر السعيد، وذلك من أجل العمل على القيام بإطلاق جميع الاحتفالات الخاصة بهذه الايام الرائعة التي يستقبلها المسلمين ببهجة وسرور كبير من اجل القيام بالاحتفال بالايام الجميلة والعمل على زيارة الارحام والاقارب.

أي كان الامر فأن لعيد الفطر صلاة وتكبيرات خاصة يعمل المسلمين على القيام بها وذلك لكونها بمثابة سنة مؤكدة عن النبي.

رابط مختصر