التخطي إلى المحتوى
الوفد الحكومي اليمني يرحب بتصريحات الجار الله حول مهلة المشاورات

قام عبد الملك المخلافي وزير خارجية اليمن ، بالتأكيد على ترحيب الوفد الحكومي المشارك في محادثات الكويت ، بتصريح نائب وزير خارجية الكويت خالد الجار الله ، حول الإلتزام بمدة 15 يوما للمشاورات فقط ، وحذّر من إضافة آخر فرصة للسلام أمام أطرف النزاع.

وفي تغريدة كتبها عبر موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” ، ذكر المخلافي أن وفد الحكومة تمكن من الحصول على إلتزام آخر من إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، المبعوث الأممي لليمن ،  حول مدة المشاورات ، كما نفى تصريحا نسب له حول عدم كفاية الأسبوعين لإنهاء المحادثات.

وجدير بالذكر ، فإن نائب وزير الخارجية الكويتي ، كان قد أمهل أطرف النزاع اليمنيين فترة أسبوعين من أجل حسم مشاورات السلام ، قبل أن تعتذر بلاده عن مواصلة إستضافة المحادثات ، في صورة إنقضاء المدة بدون التوصل إلى حل.

وفي سياق آخر ، تحدث مصدر لم يكشف عن إسمه ، عن وصول المخلافي فجر يوم السبت 23 يوليو تموز إلى الأراضي الموريتانية من أجل حضور إجتماعات وزراء الخارجية العرب تمهيدا للقمة العربية.

وكان المخلافي قد حل في وقت سابق بعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض يوم الجمعة ، من أجل الإجتماع بالرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وتحدث المصدر أيضا عن شلل متوقع في المحادثات خلال الـ 48 ساعة المقبلة بسبب غياب الوفد الحكومي.