تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس بتغطية لحظة بلحظة مع آخر أخبار نتيجة الصف الثالث ثانوي

waleed
2017-07-11T18:55:53+03:00
منوعات
waleed30 يونيو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
تعرف على موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس بتغطية لحظة بلحظة مع آخر أخبار نتيجة الصف الثالث ثانوي

نتيجة الثانوية العامة 2017 ، ينتظر طلاب الصف الثالث ثانوي موعد ظهور نتيجة الإمتحانات وذلك بعد أن قاموا بإجراء امتحانات الثانوية العامة للسنة الدراسية 2016 /2017 طوال شهر رمضان المبارك وصولا إلى عيد الفطر المبارك وذلك للشعب الأدبية والعلمية

وللإشارة فإن الصف الثالث ثانوي يطلق عليه كذلك الثانوية العامة وهو آخر مراحل التعليم المدرسي وقد إشتكى عدد من طلاب الثانوية العامة من إمتحان اللغة الإنجليزية والذي إعتبروه صعبا في العديد من النقاط التي إستشكلت عليهم أثناء إجراء الإختبار إضافة إلى إختبارات أخرى بالتوازي.

وجدير بالذكر فإنه على إثر ظهور الدرجات الخاصة بمرحلة الصف الثالث ثانوي يقع نزول التنسيق الخاص بالجامعات بالنسبة للشعبة الأدبية والشعبة العلمية ويقوم الطالب بإختيار الكلية التي يرغب بالدراسة فيها وذلك إستنادا على الدرجات وكذلك النسبة المئوية المتحصل عليها خلال العام الدراسي.

نتيجة الثانوية العامة 2017

شاهد هنا :

نتيجة الثانوية العامة 2017

وينتظر الطلاب على أحر من الجمر موعد ظهور النتيجة الخاصة بهم مع إقتراب الدخول في شهر يوليو تموز حيث من المرتقب أن تُعلن النتيجة خلال هذا الشهر كما هو الحال كل عام وذلك لكون موعد النتيجة الخاصة بالثانوية العامة يكون عادة بعد مرور نحو شهر من إنتهاء فترة الإمتحانات.

ويبقى موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة أمرا غير واضح وذلك لكون اعداد الطلاب تختلف من عام لآخر وتعد نتيجة الثانوية العامة من بين أهم الأحداث التي تمر بها مصر في ما يخص التعليم المدرسي وعادة ما تكون محط أنظار العائلات والطلاب بشكل عام.

وقد تم الإعتماد على نظام البوكليت هذه السنة للمرة الأولى وهي كراسة كبيرة تحتوي على أوراق يتم الإجابة عليها وفق نظام محدد كبديل لكراسة الإجابة القديمة والتي لا يتم الإجابة فيها وفقا لنظام بعينه.

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة 2017
نتيجة الثانوية العامة 2017

ومن المنتظر أن تظهر نتيجة الثانوية العامة خلال الأسابيع المقبلة وقد ذكر مصر في وزارة التعليم المصرية أنه سيتم إعتماد النتائج في العشرين من شهر يوليو تموز المقبل مع العلم أنه تم الإنتهاء من جميع كراسات الإمتحانات الخاصة بالتاريخ واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية واللغة العربية

ومن المنتظر أن يكون الحادي عشر من شهر يوليو تموز موعد الإنتهاء من جميع الكراسات وتعليمها مع تقديم الدرجات في الكنترولات مع رفع النتيجة على موقع الوزارة لتكون جاهزة في العشرين من نفس الشهر ويمكن أن يكون الموعد غير دقيق إلى حد ما.

رابط مختصر