مقتل أحد الجنود الروس في محيط مدينة حلب

رحمة الشدادي
اخبار عربية
رحمة الشدادي23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 8 سنوات
مقتل أحد الجنود الروس في محيط مدينة حلب

قتل أحد الجنود الروس ، في هجوم تم شنه على مدينة حلب شمال سوريا ، وبعد مقتل الجندي بلغ عدد خسائر ” الدب الروسي ” منذ بداية التدخل العسكري في سوريا 15 قتيلا ، خلال فترة لم تتجاوز العشرة أشهر تقريبا.

ونقلت وكالة الأنباء ” تاس ” عن وزارة الدفاع في روسيا ، أن الجندي لقي مصرعه في محيط مدينة حلب ، بعد إنفجار عبوة ناسفة بالقرب قافلة إنسانية لنقل الغذاء والماء للسكان ، حيث كانت القوات الروسية ترافق هذه القافلة.

وجدير بالذكر ، فقد قامت المعارضة السورية المسلحة بالتأكيد قبل أيام ، عن إستهدافها لأحد المواقع العسكرية في تلة الشيخ يوسف شمال حلب ، ما تسبب في مقتل عدد من الضباط الروس ، الذين كانوا متواجدين في المكان مع القوات السورية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل أحد الجنود أيضا قبل عدة أسابيع ، حيث ذكرت أنه كان في مرافقة أيضا لإحدى القوافل الإنسانية.

كما أن تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ”  كان قد تبنى في وقت سابق من هذا الشهر ، إسقاط طائرة مروحية قتل على إثرها طياران روسيان ، عبر وكالته الإعلامية وكالة أعماق ، والتي قامت بعرض حطام المروحية العسكرية التي كانت مشاركة في إحدى العمليات ضد التنظيم في شرق مدينة تدمر بريف حمص في وسط البلاد في دلالة على تواصل الخسائر الروسية.

رابط مختصر