رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات 1438 في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض مع كيفية التقديم بالفيديو والقبول والمواعيد

waleed
منوعات
waleed1 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات 1438 في الجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض مع كيفية التقديم بالفيديو والقبول والمواعيد

رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات 1438 ، قامت اللجنة الإشرافية للقبول الإلكتروني الموحد للطالبات بالجامعات الحكومية وكلية التقنية بمدينة الرياض بالإعلان عن إنطلاق التقديم العام للسنة الجامعية 1438 / 1439 هـ وذلك بداية من يوم الثلاثاء 10/10/1438 هـ ولمدة سبعة أيام.

وحسب اللجنة فإن الجامعات المشمولة ببدء التقديم فيها هي الكلية التقنية بمدينة الرياض وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية وجامعة الملك سعود وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

رابط باب القبول الإلكتروني للطالبات بالجامعات وكلية التقنية بالرياض

ويمكن القيام بعملية التقديم من خلال الولوج إلى بوابة القبول الإلكتروني الموحد للطالبات من خلال هذا الرابط : هنا

وحسب اللجنة فإن آلية القبول لهذه السنة تقوم بإلزام الطالبة التي تتشرح للقبول بأن تؤدي إختبارات القبول وتشمل إختبار القدرات وإختبار التحصلي الذين يتم إعدادهما من طرف المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي وهي من بين الشروط الرئيسية للقبول في الجامعات وأيضا تأكيد القبول من خلال البوابة وذلك حسب الجدول الزمني الموضوع.

وستفتح بوابة القبول الإلكتروني لجميع التخصصات وذلك يوم الثلاثاء 10/10/1438 هـ وحتى غاية يوم الأربعاء 18/10/1438 هـ ظهرا كما أن الإعلان عن المرشحات للكليات الطبية التي تتطلب مقابلة شخصية من خلال البوابة الإلكترونية سيكون يوم الخميس 19/10/1438 هـ أما بخصوص إختبار موهبة للقبول في كلية التصاميم والفنون بجامعة الأميرة نورة والمقابلات الشخصية والإختبارات لمرشحات الكليات الصحية سيكون بداية من يوم 22/10/1438 هـ وحتى يوم 24/10/1438 هـ.

كيفية التقديم للجامعات 1438

وبخصوص طريقة التقديم في بوابة القبول الموحد للطالبات يتم بالطريقة التالية أول شيئ يتم الإطلاع على الدليل الإرشادي وتقديم جديد ويتم إدخال البيانات الشخصية مع التأكد من صحتها بعد ذلك يتم إدخال الرغبات والتأكد من الترتيب لأنه لا يمكن التعديل مرة أخرى عليها بعد إغلاق البوابة

من أجل معرفة المعلومات اللازمة عن الجامعات والتخصصات الموجودة ومعايير القبول والجدول الزمني للتقديم وهناك العديد من التخصصات التي يمكن التقديم فيها حسب نوع الثانوية فهناك العلمي وهناك الأدبي وهناك الإداري.

وبعد أن تغلق البوابة تُفرز النتائج حسب مبدأ التنافس حب الرغبات وعدد المقاعد ونسبة الطالبة وبعد ذلك تعلن النتائج للكليات للمقابلة أو الإختبار مع وصول رسالة للجوال وللتنبيه فإن عدم الحضور للمقابلة يعني إلغاء القبول في جميع الجامعات للأسف.

مواعيد قبول الجامعات

وسيكون يوم الخميس 4/11/1438 هـ هو موعد الإعلان عن نتائج من تم قبولهم في الكليات الصحية وجميع الكليات وفترة تأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية كما أن يوم الإثنين 8/11/1438 هـ هو آخر موعد لتأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية على الساعة الثانية عشر ظهرا.

ويجب التنويه إلى ضرورة تأكيد القبول عبر البوابة الإلكترونية وإلا فإنه سيتم إلغاء قبول كل طالبة لم تقم بهذا الأمر المهم وللإشارة فإن بداية السنة الجامعية الجديدة 1438/1439 هـ ستكون بداية من يوم الأحد 26/12/1438 هـ.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *