الإعلان عن بطاقة الرسوميات الأقوى من شركة إنفيديا ” TITAN X “

راشد الخليدي
اخبار التقنية
راشد الخليدي23 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 6 سنوات
الإعلان عن بطاقة الرسوميات الأقوى من شركة إنفيديا ” TITAN X “

قامت شركة إنفيديا ” NVIDIA ” ، بالإعلان يوم أمس الجمعة 22 يوليو تموز ، عن خروج بطاقة الروسوميات تيتان إكس ” TITAN X ” للنور ، معتبرة أنها البطاقة الأقوى التي تقوم بإنتاجها حتى الآن ، وهي تتبع سلسلة تيتان ” TITAN ” المعروفة بقوة مواصفاتها.

وتتميز هذه البطاقة الجديدة بكونها تقوم على معمارية باسكال ” Pascal ” الجديدة من الشركة المنتجة ، والتي تم صنعها بإستعمال عملية 16 نانومتر ” FinFET ” ، وهو ما يعطيها كفاءة مضاعفة ثلاثة مرات ، إذا ما تم مقارنتها بالمعمارية السابقة والصغيرة الحجم ماكسويل ” Maxwell “.

وخلال منشور قامت بكتابته على المدونة الخاصة بها ، ذكرت الشركة التي تختص في إنتاج بطاقة الرسوميات ، والتي تعمل من الولايات المتحدة الأمريكية ، أن بطاقة الرسوميات الجديدة ” TITAN X ” تعمل بتردد 1.5 جيجاهرتز ، مع إمتلاكها لـ 3.584 نواة CUDA.

وذكرت الشركة المصنعة ، أن البطاقة ستكون متوفرة في كل من القارة الأوروبية وأمريكا الشمالية بداية من الثاني من الشهر القادم آب أغسطس ، أما سعرها فيصل إلى ألف و200 دولار ، بسرعة زائدة عن الجيل السابق بنحو ستين بالمئة.

وتتميز البطاقة الجديدة بتقديمها لذاكرة وصول عشوائي من طراز GDDR5 حجمها 12 جيجابايت ، مع عرض حزمة يصل إلى 480 جيجابايت في الثانية الواحدة.

وتدعم البطاقة العديد من تقنيات الشركة ومنها ” GameStream ” و” G-Sync ” و ” Ansel ” بالإضافة إلى عدة منافذ مختلفة.

رابط مختصر