التخطي إلى المحتوى
بوكيمون جو يواصل إكتساحه ويتصدر أكثر التطبيقات تنزيلا

قامت شركة آبل يوم أمس الجمعة 22 يوليو تموز ، بالإعلان عن تمكن لعبة الواقع المعزز الشهيرة بوكيمون جو Pokémon Go ، من تحطيم الرقم القياسي وحلولها في المركز الأول من ناحية التحميلات ، من متجر آب ستور خلال أول أسبوع من إطلاقها.

ولم تقم الشركة التي تعمل في الولايات المتحدة الأمريكية ، بالكشف عن عدد المرات التي تم فيها تنزيل اللعبة الشهيرة ، كما أنها لم تذكر إسم التطبيق الذي ترك مكانه في الصدارة للعبة بوكيمون جو.

وجاء إعلان آبل في الوقت الذي توقع فيه محللون أن تصل أرباح اللعبة للشركة إلى نحو ثلاثة مليارات دولار خلال السنتين المقبلتين ، وذلك لإقتناء المستخدمين للعملة الإفتراضية الخاصة بهذه اللعبة ، بوكي كوينز ” PokéCoins ” من خلال متجر آب ستور.

ويستطيع مستعملو هواتف آيفون أن ينزلوا لعبة بوكيمون جو ، والتي تم تطويرها بالشراكة مع شركة الألعاب اليابانية نينتندو بشكل مجاني من متجر آب ستور ولكن ليتحصلوا على مزايا إضافية يجب عليهم أن يشتروا عملة ” بوكي كوينز “.

وحسب تقرير أصدرته قبل أيام شركة ” SensorTower ” ، فإن إيرادات اللعبة وصلت إلى 35 مليون دولار ، كما وصلت أعداد التنزيلات إلى ثلاثين مليون تنزيل من مختلف أنحاء العالم ، على نظام أندرويد ونظام أي أو إس ، كما أن لعبة الواقع المعزز قامت شركة Niantic بتطويرها