التخطي إلى المحتوى
أخبار تجميد الكرة السودانية يلقي بضلاله على أندية الهلال والمريخ وهلال الأبيض .. التفاصيل ونتائج القرار كاملة

أخبار تجميد الكرة السودانية ، أصدر الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يوم أمس الخميس 6 يوليو تموز مساءا قرارا يقضي بتجميد نشاط الكرة السودانية وذلك ما أدى إلى تداعيات خطيرة لعل أبرزها الأندية المشاركة في المسابقات الأفريقية من دوري أبطال أفريقيا بالنسبة لفريقي المريخ والهلال وكأس الكونفدرالية الأفريقية بالنسبة لفريق هلال الأبيض وذلك بعد فقدان الجهود التي كانت على مدار الموسم.

والبداية مع نادي المريخ الذي كان قد حل في تونس بطائرة خاصة يوم الثلاثاء الماضي إستعدادا لمباراة النجم الساحلي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا ولكنه وجد نفسه قد ودع البطولة بعد سحب النتائج كذلك الحال لنادي الهلال ليترشح كل من النجم الساحلي التونسي وفيروفياريو للدور القادم.

أما نادي الهلال الأبيض فقد وصل عصر يوم أمس الخميس إلى زامبيا وكان ينتظر تحقيق فوز آخر في الجولة الأخيرة من المجموعة الثالثة من كأس الكونفدرالية الأفريقية أمام نادي زيسكو من أجل تأكيد الصدارة إلا أن خبر قرار التجميد الذي وصله إلى مدينة أندولا كان له وقع سيئ جيد وقد أعرب إبراهومة المدير الفني للفريق عن الغضب الشديد والإستياء بعد ضياع هذا الحدث المهم للفريق الذي يشارك أفريقيا لأول مرة.

أخبار تجميد الكرة السودانية

من جانبه قال العميد دفع الله خوجال رئيس نادي هلال الأبيض أن وقع هذا الخبر كان سيئا للغاية بالنسبة للجماهير قبل أعضاء مجلس الإدارة واللاعبين وأشار إلى أن مشجعا للفريق فقد وعيه أمام إحدى الصيدليات بسبب هذا القرار.

وبعد هذا القرار فقد تم سحب نتائج هلال الأبيض من المسابقة الأفريقية ليتأهل زيسكو الزامبي بشكل رسمي إلى دور الثمانية ويعود الأمل من جديد إلى نادي سموحة المصري من أجل التنافس على الترشح مع نادي ريكرياتيفو الأنجولي.

وبعد هذا الخروج من دوري المجموعات من جميع المسابقات فإن تداعياته ستكون خطيرة خاصة من ناحية التصنيف القاري إضافة إلى حصة السودان في المسابقات الأفريقية في المواسم القادمة.

ولن ينعكس الأمر على الفرق السودانية فقط بل سيطال المنتخبات الوطنية حيث لن يشارك المنتخب السوداني في مباراته أمام وبوروندي في تصفيات كاس أمم أفريقيا للاعبين المحليين في منتصف هذا الشهر.

كما ستفقد السودان التمثيل الإدارة في الإتحادات القارية والإقليمية مثل الكاف وإتحاد سيكافا والذي يتواجد فيهما كل من عضو المكتب التنفيذي معتصم جعفر ورئيس الإتحاد العربي الدكتور معتصم جعفر.