رابط بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية 1438 مع موعد صرف الدعم في برنامج حساب المواطن السعودي 2017

waleed
منوعات
waleed8 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 6 سنوات
رابط بوابة وزارة العمل والتنمية الإجتماعية 1438 مع موعد صرف الدعم في برنامج حساب المواطن السعودي 2017

برنامج حساب المواطن مع تفاصيل عاجلة تخص موعد صرف الدعم للمستفيدين من الضمان الإجتماعي بالسعودية وكان المشرف العام على البرنامج المهندس ماجد العصيمي قبل الإستقالة أن إجمالي المسجلين في البرنامج كان قد بلغ 12 مليون شخص من بينهم 227 ألف مواطن يجب عليهم أن يقدموا مستندات إضافة لإثبات الإستحقاق للدعم.

وحول موعد صرف دعم برنامج حساب المواطن فقد أشارت الأنباء إلى أنه سيتم قبل أن تُرفع أسعار الطاقة في المملكة مع توقعات بأن تكون خلال هذا الشهر يولو تموز ويتم إعتماد أسماء المستفيدين من خلال دعم حساب المواطن عبر  الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية.

برنامج حساب المواطن

في متابعة لما يخص برنامج حساب المواطن السعودي 2017 الجديد وكانت الوزارة قد أكدت أنه مازال متواصلا وأن المعلومات التي تحدثت عن إلغاءه غير صحيح وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت عن هذا البرنامج في إطار التخفيف على العائلات في المملكة من محدودي الدخل والمعدومين ويتم الإستناد على حجم العائلة والوحدة السكنية بعد ذلك يتم التأكد من كل البيانات التي يدخلها الراغبون في الإستفادة من البرنامج وذلك في إطار الشفافية ويعد تحديث البيانات مهما من أجل تفادي أي مشاكل.

وفيما يخص برنامج حساب المواطن السعودي وفي يوم 1 مايو أيار من السنة الحالية تم الرفع من سياسات وآليات البرنامج للمقام السامي بغرض الإعتماد وكذلك مرحلة رفع الآليات وهي المرحلة الثانية المهمة بعد القيام بعملية التسجيل وكانت طلبات التسجيل قد تجاوزت الثلاث ملايين طلب ما جعل الإدارات مستعدة بالرغبات المقدمة بالبرنامج وتحدث العصيمي على أن طلب الثبوتيات سيكون في غضون أسابيع.

وكان التسجيل قد تواصل لمدة محدودة وتواصل العمل بالبرنامج رغم إستقالة ماجد العصيمي وتعيين مشرف عام على البرنامج هادي الراجحي  في إطار برنامج حكومي يهدف للتخفيف من المصاريف الكثيرة لمحدودي الدخل ومعدومي الدخل وهو يساهم في مساعدة الأسر على الأعباء الإقتصادية وإنطلق العمل به في 21 ديسمبر كانون الاول من العام الماضي 2016.

الفئات المستفيدة حساب المواطن

وللإشارة فإن المشمولين ببرنامج حساب المواطن هم العائلات السعودية وأيضا عائلة المرأة السعودية التي تتزوج من غير سعودي وكذلك العائلات الحاملة لبطاقات التنقل وزوجة المواطن المستقل وكذلك المواطن السعودي ، أيضا الفرد المستقل سواء كان أعزب أو كانت عزباء وأيضا الأرملة والأرمل والمطلق والمطلقة ومن يسكن في سكن مستقل عن رب الأسرة.

وتكون البدل بدرجات توضيحية مع تحديد فئات الدخل المختلفة وتحدد حسب وظيفة طالب الدعم ويجب على معرفة أن الأثرياء غير مشمولون في حساب المواطن وذلك من أجل أن تكون الفرصة لمستحقي الدعم.

الضمان الاجتماعي

ويعتبر حساب المواطن من بين البرامج المهمة وذلك في إطار تحقيق رؤية المملكة 2030 وبعد أن تتم عملية التسجيل يتم دراسة جميع البيانات والتأكد منها وبعدها تتم عملية التسجيل في الموقع وتسديد مبالغ الدعم لكل المستحقين نقدا عبر عمليات التحويل المصرفي.

ويستطيع أي شخص تعديل البيانات في برنامج حساب المواطن من خلال الدخول هنا وقد كثرت الأسئلة عن موعد بدء التسجيل في برنامج حساب الموطن السعودي وكان التسجيل قد إستمر لمدة معينة مع تأكيد الوزارة الإستمرار في الخطة المرسومة لهذا البرنامج.

رابط مختصر