التخطي إلى المحتوى
بداية أعمال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي الأمريكي

تنطلق اليوم الإثنين 25 يوليو تموز ، أعمال المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في الولايات المتحدة الأمريكية ، حيث سيتم إعلان هيلاري كلينتون كمرشحة لإنتخابات الرئاسة المقبلة بشكل رسمي.

من جانب آخر ، أعلنت ديبي شولتز رئيسة الحزب ، عن إستقالتها مع نهاية المؤتمر على وقع مجموعة من الإتهامات والتسريبات.

وذكرت شولتز في بيان له ، أن الإستقالة من المنصب في نهاية المؤتمر ، هي الوسيلة المثلى من أجل تحقيق هدف الحزب الديمقراطي ، والذي يتمثل في فوز هيلاري كلينتون في إنتخابات الرئاسة ، في شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

وتأتي هذه الخطوة من رئيسة الحزب ، من أجل توحيد الصفوف داخل الحزب الديمقراطي ، خصوصا مع إنطلاقة المعركة الإنتخابية بين هيلاري كلينتون مشرحة الحزب ، ودونالد ترامب المنافس اللدود ومرشح الحزب الجمهوري.

وحسب ما هو مقرر ، فإن شولتز ستقوم بإفتتاح المؤتمر اليوم الإثنين ، على أن يكون الإختتام يوم الخميس المقبل في فيلاديلفيا ،  وستقوم خلالها بإلقاء خطاب أمام آلاف المندوبين الديمقراطيين.

وتأتي إستقالة شولتز ، بعد نحو 48 ساعة من قيام موقع ويكيليكس بنشر ما يناهز العشرين ألف رسالة إلكترونية داخل الحزب ، كشفت عن بذل مجهودات من أجل عرقلة بيرني ساندرز مرشح الحزب الديمقراطي السابق ، خلال الأشهر الماضية ، حيث حل وصفا في الإنتخابات التمهيدية وراء هيلاري كلينتون.