وفاة عبدالرحمن بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان الأكبر .. تعرف على التفاصيل وردود الأفعال

waleed
2017-07-13T19:50:11+03:00
اخبار عربية
waleed13 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
وفاة عبدالرحمن بن عبدالعزيز شقيق الملك سلمان الأكبر .. تعرف على التفاصيل وردود الأفعال

وفاة عبدالرحمن بن عبدالعزيز ، توفي اليوم الخميس 13 يوليو تموز الأمير عبدالرحمن بن شقيق الملك سلمان وقد توالت ردود الأفعال بعد هذا الخبر في مختلف المناطق في المملكة العربية السعودية.

وقد توفي الأمير عن 86 سنة في الرياض وإسمه الكامل عند الولادة عبد الرحمن بن عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد بن سعود وهو رجل سياسة كان قد درس في الكلية العسكرية بسان دييغو بالولايات المتحدة الأمريكية وحصل على درجة البكالوريوس في الإقتصاد من جامعة كاليفورنيا.

وفاة عبدالرحمن بن عبدالعزيز

والأمير عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود من مواليد سنة 1931 وقد عمل في منصب نائب وزير الدفاع والطيران في السعودية ويعتبر الإبن السادس عشر من الأبناء الذكور للملك عبدالعزيز.

وقد دخل الأمير الراحل العمل السياسي في سنة 1983 م الموافق لـ 1403 هـ بعد تعيينه من طرف الملك فهد وتواصل بقاءه في هذا المنصب حتى 5 نوفمبر 2011 م الموافق لـ 9 ذو الحجة 1432 هـ.

وقامت العديد من الشخصيات العاملة في حقل الإعلام والفن والشخصيات الرسمية بنعي الأمير الراحل وكذلك تم تدشين وسم #وفاة_عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز للتعبير عن الحزن وتقديم الدعوات.

وكتب الأمير عبدالرحمن بن مساعد تغريدة على الحساب الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي تويتر قال فيها :”اللهم اغفر لعبدك عبدالرحمن بن عبدالعزيز وارحمه وأسكنه فسيح جناتك إنّا لله وإنّا إليه راجعون قدر الله وما شاء فعل”

من جانبه أرسل الفنان فايز المالكي التعازي عبر تغريدة قال فيها “نرفع خالص تعازينا وعظيم مواساتنا إلى خادم الحرمين الشريفين ووليّ عهده وكافة الأسرة الكريمة وأبناء المرحوم الأمير #عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز”.

كما علق الداعية عائض القرني على خبر الوفاة وكتب “اللهم اغفر له وارحمه، وأسكنه فسيح جناتك، وأحسن عزاء أهله وذويه، وألهمهم الصبر والسلوان”.

من جانبه كتب الكاتب الإماراتي تغريدة على تويتر مفادها “خالص التعازي للملكة العربية السعودية قيادة وشعبا في وفاة المغفور له بإذنه تعالى الأمير #عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز #وفاة_عبدالرحمن_بن_عبدالعزيز”.

وكتب المقدم التلفزيوني والمدرب المعتمد زياد الشهري تغريدة دعا فيها للأمير الراحل “اللهُم ابدله داراً خيراً من داره واهلاً خيراً من اهله احسن الله عزا الوطن انا الله وانا اليه راجعون”.

وكتب المذيع في نشرة أخبار إم بي سي ومقدم البرامج تغريدة قال فيها “انا لله وانا اليه راجعون .. رحم الله والدنا الامير عبدالرحمن .. رحمه الله واسكنه فسيح جناته”.

رابط مختصر