الإعلان رسميا عن إستحواذ شركة فيرايزون على ياهو

سليم التهامي
اخبار التقنية
سليم التهامي25 يوليو 2016آخر تحديث : منذ 5 سنوات
الإعلان رسميا عن إستحواذ شركة فيرايزون على ياهو

في إطار المساعي لتعزيز الحضور في مجال المحتوى الرقمي وإنقاذا لشركة ياهو ، قامت شركة فيرايزون ” Verizon ” ، بالإعلان اليوم الإثنين 25 يوليو تموز ، عن الموافقة على الإستحواذ على قطاع الويب الذي يتبع شركة ياهو ، مقابل مبلغ مادي يقدر بنحو 4.83 مليار دولار أمريكي نقدا.

ومن المنتظر أن تتم الصفقة خلال بداية العام الجديد 2017 ، حيث تنوي الشركة العملاقة في مجال الإتصالات في الولايات المتحدة الأمريكية ، وصاحبة شركة الإنترنت المعروفة AOL ،، أن تستحوذ أيضا على منتجات ياهو ، ومنها الخدمات الإعلانية ، والمحتوى الرقمي ، ومجال الإتصالات ، ومحرك البحث أيضا.

ولن تشمل الصفقة حصص الشركة في أسطورة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا ” Alibaba ” ، والتي يبلغ عدد حصصها فيها 15 بالمئة ، بالإضافة إلى الحصص في شركة ياهو يابان ” Yahoo Japan ” والتي تقدر بدورها بنسبة 35.5 بالمئة.

ولدى فيرايزون نية لدمج خدمات ياهو التي تمكن من الحصول عليها مع شركة الإنترنت AOL ، والتي يديرها نائب الرئيس التنفيذي ورئيس ابتكار المنتجات وقسم الأعمال الجديدة فيها مارني والدن.

وبخصوص ماريسا ماير المديرة التنفيذية لياهو ، فقد ذكرت أن لا نية لديها للرحيل ولكن لم يُعرف حتى الآن المنصب الذي ستشغله بعد عملية الإستحواذ.

وجدير بالذكر ، فإن صفقة الإستحواذ تمثل تدهورا كبيرا هو الأول من نوعه في تاريخ شركات الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *