من هو اللاعب عبد الحق نوري الذي أصيب بتلف دائم في الدماغ .. تعرف على لاعب أياكس أمستردام عن قرب

waleed
اخبار الرياضة
waleed14 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
من هو اللاعب عبد الحق نوري الذي أصيب بتلف دائم في الدماغ .. تعرف على لاعب أياكس أمستردام عن قرب

عبد الحق نوري ، هو لاعب لنادي أياكس أمستردام الهولندي يبلغ من العمر عشرين عاما ويلعب في خط الوسط طوله 167 سنتيمترا ويبلغ وزنه ستين كيلوجراما من مواليد 2 أبريل 1997 في مدينة أمستردام ويلعب مع المنتخب الهولندي وهو من أصول مغربية.

وكان اللاعب قد أصيب بتلف دائم وخطير في الدماغ بعد أن سقط في المباراة الودية التي دارت يوم السبت الفارط بين نادي أياكس أمستردام وفيردر بريمن.

وفي بيان له ذكر نادي أياكس أن اللاعب أصيب بإضطرابات ضربات القلب وأضاف أن فرص التعافي من الإصابة معدومة.

وحسب البيان فإن نقص إمدادات الأكسجين إلى الدماغ كانت سببا في توقف جزء كبير من الدماغ عن العمل حسب التشخيص.

عبد الحق نوري

وقد أعلن النادي يوم الإثنين أن قلب اللاعب يعمل بشكل طبيعي حسب الفحوصات وأن المسح الدماغي لم يظهر أي خللل ولكن الفحوصات الجديدة أثبتت العكس.

وتم نقل اللاعب بطائرة هليكوبتر إلى المستشفى في النمسا أين جرت المقابلة وذكر النادي أن اللاعب سيتم نقله إلى مستشفى في أمستردام من أجل تلقي الرعاية الصحية اللازمة.

من جانبه وفي تصريحات له ذكر حارس المرمى السابق لنادي مانشستر يونايتد وفولهام الإنجليزيين الهولندي إدوين فان دير سار والذي يعمل في الوقت الحالي كمسؤول تنفيذي في النادي أن ما وقع أمر فظيع وهو أسوأ رسالة ممكنة مع الشعور بما تحس به عائلة اللاعب.

وأضاف سار أن اللاعب له موهبة كبيرة ولكن للأسف لا يمكن معرفة ما إذا كان سيصبح نجما عالميا في المستقبل أو لا وكان اللاعب قد لعب 15 لقاءا مع ناديه في بطولة الدوري الهولندي وكأس هولندا في الموسم المنصرم وتمكن من تسجيل هدف واحد في الكأس.

وقد إنطلقت مسيرة اللاعب مع أجاكس سنة 2005 وفي سنة 2015 تمكن من تسجيل 11 هدفا في 45 لقاءا مع قميص الفريق الثاني لأياكس.

كما شارك اللاعب في مختلف الفئات السنية للمنتخب الهولندي بداية من منتخب تحت 15 سنة وصولا إلى منتخب تحت 19 سنة وتمكن معه من تسجيل تسعة أهداف في 19 لقاءا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *