رسوم العمالة الوافدة .. مصدر في الجوازات ينفي ما تردد عن سفر أعداد كبيرة من الوافدين والمرافقين

waleed
اخبار عربية
waleed14 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 4 سنوات
رسوم العمالة الوافدة .. مصدر في الجوازات ينفي ما تردد عن سفر أعداد كبيرة من الوافدين والمرافقين

قام مصدر في المديرية العامة للجوازات بنفي الأخبار التي تحدثت عن سفر أعداد كبيرة من الوافدين والمرافقين بتأشيرات خروج نهائي بعد أن تم تطبيق رسوم المقابل المالي “رسوم العمالة الوافدة”.

وحسب تصريحات المصدر فإن الوضع على ما هو عليه وهو طبيعي في ما يتعلق بإصدار تأشيرات الخروج كما كان قبل أن يطبق النظام الجديد.

شاهد أيضا :

آلية الاستفادة من المهلة المحددة 30 يومًا لمغادرة المخالفين 

وجدير بالذكر فقد كانت الجهات المختصة قد شرعت في تطبيق أول مرحلة من الرسوم على المرافقين للعمالة الوافدة بداية هذا الشهر.

ويبلغ رسم الفرد الواحد الشهري 100 ريال ومن المنتظر أن ترتفع الرسوم لتصبح 200 ريال وذلك بداية من الفاتح من شهر يوليو من السنة القادمة 2018 على أن تصل إلى 400 ريال للفرد الواحد كل شهر في سنة 2020.

وكانت الجوازات قد نشرت بيانا على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” تحت عنوان إيضاح حول منح تأشيرة الخروج النهائي للمرافقين والتابعين وهم خارج المملكة.

وذكرت المديرية العامة للجوازات أن معلومات مغلوطة وردت في مواقع إلكترونية حول إمكانية منح المرافقين للوافد تأشيرة خروج نهائي أثناء تواجدهم بالخارج وأكدت أنه من غير الممكن منح المرافقين أو التابعين للوافد تأشيرة خروج نهائي أثناء التواجد خارج المملكة إلا في صورة قيام صاحب العمل بمنح الوافد “رب الأسرة” تأشيرة خروج نهائي ولدى المرافقين أو التابعين للوافد تأشيرة خروج وعودة وفي هذه الحالة تصبح التأشيرات خروجا نهائيا بشكل آلي في النظام.

كما بينت المديرية أن النظام ينوه على السجلات بعبارة “خرج ولم يعد” عند قيام الوافد “رب الأسرة” بمراجعة إدارة الجوازات لإسقاط المرافق أو التابع له من سجل “هوية مقيم” الخاصة به بعد مرور الثلاثين يوما من إنتهاء تأشيرة الخروج والعودة الممنوحة لهم وعدم العودة للمملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *