التخطي إلى المحتوى
شاب أردني يوفر كتبا نادرة عبر مكتبة متنقلة في عمّان

جعل غيث من سيارته القديمة والكلاسيكية ، مكتبة متجولة في شوارع العاصمة الأردنية عمان ، كتب تجدها فوق هذه السيارة العتيقة في عدة مجالات منها الإجتماعي والسياسي وغيرها.

سمّى غيث مكتبته المتنقلة ” نانسي ” ، وهي تتكون من أكثر من 300 كتاب يتميز بالتنوع ، وهي متوفرة للزبائن والقراء مقابل أسعار رمزية.

وتتكون ” نانسي ” من كتب متنوعة مما لذ وطاب ، خصوصا النادرة منها ، حيث يتم عرض البضاعة أمام المارة بمختلف شرائحهم الإجتماعية ، في حي جبل اللويبدة في العاصمة الأردنية ، حيث يتم إستقطاب الزبائن على أساس المكان ، والذي يعرف ببيوته القديمة ومقاهيه ، بالإضافة إلى مراكزه الثقافية.

وفي تصريحات إعلامية له ، قال صاحب المبادرة غيث بحدوشة ، أن المبادرة التي أطلق عليها تسمية ” كتب على الطريق ” ، تعمل على نشر ثقافة القراءة بين شرائح المجتمع ، وذلك عبر إيصال الكتاب للقارئ أينما كان يتواجد في الساحات العامة أو المتنزهات أو حتى الحدائق.

وأضاف بحدوشة أنه يسعى من خلال فكرة ” كتب على الطريق ” ، إلى إكمال الحلم الذي يحدوه ، والمتمثل في إنشاء مكتبة في البلدة التي يسكنها في محافظة مادبا جنوب العاصمة الأردنية وذلك عبر بيع الكتب وحل مشاكل التمويل.

وتحدث صاحب المبادرة عن تسهيل الفكرة للقارئ الوصول إلى الكتب التي يحبها دون ضرورة التنقل إلى المكتبة.