الخطوط السعودية تعلن عن إعادة تشغيل الرحلات إلى بغداد ورفع  الحظر الإلكتروني على الأجهزة الذكية والحواسيب

waleed
اخبار عربية
waleed19 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
الخطوط السعودية تعلن عن إعادة تشغيل الرحلات إلى بغداد ورفع  الحظر الإلكتروني على الأجهزة الذكية والحواسيب

الخطوط السعودية ، قامت الخطوط العربية السعودية الجوية في خطوة جديدة جديرة بالإهتمام والمتابعة ، بالإعلان عن إستعدادها لتشغيل الرحلات لها إلى بغداد عاصمة العراق.

وفي تغريدة على الحساب الرسمي للخطوط العربية السعودية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” ، أشارت الخطوك إلى عملها لإستكمال إجراءات النظام.

وللإشارة ، فقد كان رشدي العاني سفير العراق في المملكة العربية السعودية قد تحدث عن إقتراب فتح المنافذ الحدودية بين السعودية والعراق من جديد والشروع في تشغيل جسر جوي بين العاصمتين في غضون أسابيع.

الخطوط السعودية

من جانب آخر ، قامت الخطوط الجوية السعودية بالإعلان عن رفع الحظر الإلكتروني على الأجهزة اللوحية والحواسيب على متن الرحلات المتوجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بداية من يوم الأربعاء.

وتحدث عبد الرحمن الطيب المتحدث باسم الشركة في بيان عن تلقي الخطوط السعودية إشعارا من الهيئة العامة للطيران المدنية مفاده رفع إدارة أمن وسائل النقل في الولايات المتحدة الحظر.

وصدر القرار حسب البيان بعد قيام فريق من إدارة أمن وسائل النقل الأمريكية بتفقد إجراءات الأمن في مطار جدة ومطار الرياض والإطمئنان على مستوى الدقة فيها.

وجدير بالذكر فقد كانت الولايات المتحدثة قد أعلنت عن حظر لدخول أجهزة الكمبيوتر المحمول والأجهزة الإلكترونية ما عدا الهواتف المحمولة إلى مقصور ركاب طائرات تسع خصطوط لديها رحلات إلى الولايات المتحدة بشكل مباشر من عشر مطارات دولية في العام العربي إضافة إلى تركيا.

رابط مختصر