نتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي اليوم وملخص أهداف القلعة البيضاء في الجولة الأولى من البطولة العربية بالتعادل الإيجابي

waleed
2017-07-23T23:56:38+03:00
اخبار الرياضة
waleed22 يوليو 2017آخر تحديث : منذ 7 سنوات
نتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي اليوم وملخص أهداف القلعة البيضاء في الجولة الأولى من البطولة العربية بالتعادل الإيجابي

نتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي اليوم ، بقيادة الحكم يعقوب الحمادي يستضيف نادي الزمالك المصري نادي الفتح الرباطي المغربي في مباراة الجولة الأولى من البطولة العربية للأندية 2017 لكرة القدم في دور المجموعات ضمن المجموعة الثانية في لقاء يقام على ملعب ستاد برج العرب.

ويلعب نادي الزمالك في مجموعته مع كل من الفتح الرباطي المغربي والعهد اللبناني والنصر السعودي أقوى المنافسين في هذه المجموعة الحديدية والتي لن تكون سهلة بأي حال من الأحوال.

موعد مباراة الزمالك والفتح الرباطي

وسيكون توقيت مباراة الزمالك والفتح الرباطي يوم غد الأحد 22 يوليو تموز على الساعة 19.00 مساءا بتوقيت جرينيتش وتوقيت المغرب أي الساعة 20.00 مساءا بتوقيت الجزائر وتونس والساعة 21.00 مساءا بتوقيت ليبيا وتركيا ومصر والساعة 22.00 مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر والبحرين ولبنان والأردن وفلسطين وسوريا والعراق وسوريا والساعة 23.00 بتوقيت الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان.

القنوات الناقلة لمباراة الزمالك والفتح الرباطي

وستكون مباراة الزمالك والفتح الرباطي منقولة عبر قناة أبو ظبي الرياضية 1 وقناة أبو ظبي الرياضية 1 اتش دي بالجودة العالية وقناة اون سبورت اتش دي المصرية وقناة  السعودية الرباضية 1 يعلق عليها كل من محمد الشامسي وعصام عبده وعامر عبدالله.

من جانبه ، قام رئيس لجنة المسابقة بإتحاد الكرة المصري عامر حسين بتفسير السبب وراء نقل مباريات مجموعة الزمالك إلى ملعب الإسكندرية بعد أن كان مقررا أن تلعب على إستاد الجيش في برج العرب.

نتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي اليوم

الزمالك 2 – الفتح الرباطي 2

وفي تصريحات صحفية اليوم السبت 22 يوليو تموز ذكر حسين أن السبب هو أحداث الشغب التي كانت قد حدثت في مباراة الأهلي طرابلس الليبي في دوري أبطال أفريقيا من بعض جماهير القلعة البيضاء وحسب رئيس لجنة المسابقات بالجبلاية فقد جاءت الموافقة من الإتحاد العربي.

وسيكون موقع نسائم نيوز حاضرا في تغطية لقاء القمة بين القلعة البيضاء والنادي المغربي في لقاء يشبه كثيرا مباريات دوري أبطال أفريقيا.

من جانب آخر ، عاد حارس مرمى الزمالك أحمد الشناوي للتشكيلة الأساسية للفريق وكان قد غاب مؤخرا بسبب الإصابة التي تعرض لها.

وسيعود كل من إبراهيم عبد الخالق وحازم إمام من جديد ولكنهما سيكونان على مقاعد البدلاء ولن يشاركا منذ البداية مع الأبيض.

وجاء تشكيل الزمالك على هذا النحو في حراسة المرمى أحمد الشناوي ورباعي الدفاع حسني فتحي وعلي جبر ومحمد مجدي وأحمد أبو الفتوح وخماسي الوسط أحمد رفعت وشيكابالا ومعروف يوسف وأحمد توفيق ومحمود دونجا ومهاجم واحد هو باسم مرسي.

كما سيكون كل من حسام باولو وإبراهيم عبد الخالق وإبراهيم صلاح وطارق حامد وحازم إمام ومحمود حمدي الونش وعمر صلاح على مقاعد البدلاء.

ويدخل نادي الفتح الرباطي بتشكيلة تتكون من أيمن ماجد والمهدي الباسل ونايف أكرد وخاليص وآيت الخرصة ومحمد فوزير وأيوب سكوما وبدر بولهرود ولمين دياكيتي ومومو يانساني وزكرياء بالمماشي.

من جانب آخر سيقوم مجلس إدارة نادي الزمالك بعقد جلسة رسمية يوم غد الإثنين 24 يوليو تموز مع المسؤولين في نادي إنبى وذلك من أجل ضم كل من محمد الشامي وعبد الله جمعة وصلاح عاشور  إلى صفوف الأبيض في الموسم الكروي الجديد.

ومن المنتظر أن يقوم الزمالك بدفع مبلغ ثلاثة ملايين ونصف مليون جنيه للنادي البترولي خلال هذه الجلسة من أجل الإستفادة من خدمات صلاح عاشور بشكل رسمي حسب الإتفاق بين الفريقين في الأيام الأخيرة.

كما سيحاول مسؤولو القلعة البيضاء تحديد المقابل المادي لضم كل من محمد الشامي وعبد الله جمعة وبالرغم من رغبة المدير الفني لإنبى طارق العشري في إستمرارا لاعبيه إلا أن مجلس إدارة الفريق لم تبدي ممانعة في بيع كل من الشامي وجمعة.

كما قام نادي الزمالك بالتراجع عن الإتفاق السابق مع نادي مصر المقاصة حول الحصول على خدمات اللاعب أحمد داودا لاعب خط الوسط بعد أن تم الإتفاق على مبلغ 5.8 مليون جنيه مصري من المستحقات المتأخرة بالإضافة إلى إنتقال إسلام جمال للفريق الفيومي.

وقد جاء هذا التراجع بسبب المغالاة في طلبات فريق المقاصة حيث يرغب الأخير في الحصول على إسلام جمال بيعا نهائيا وصلاح ريكو معارا وهو ما جعل صفقة إنتقال داودا تفشل.

وللإشارة فقد كانت الصفقة ستكلف خزينة القلعة البيضاء مبلغ 6 مليون جنيه بدون أي صفقات تبادل بعد رفض مجلس إدارة الفريق التخلي عن أي لاعبين للمقاصة بدون الحصول على مبلغ مالي مقابل ذلك.

اهداف مباراة الزمالك والفتح الرباطي اليوم

https://www.youtube.com/watch?v=DFYKgvi0XpY

بداية المباراة …

الدقيقة 1 : شيكابالا يتحصل على ركلة ركنية …

الدقيقة 8 : لمين دياكيتي يفتتح النتيجة لصالح نادي الفتح الرباطي …

الدقيقة 43 : باسم مرسي يتمكن من تعديل النتيجة لنادي الزمالك من ضربة جزاء مُعادة بعد تسجيل الأولى …

نهاية الشوط الأول بالتعادل هدف لمثله …

بداية الشوط الثاني …

الدقيقة 65 : شيكابالا يتمكن من تحقيق الهدف الثاني …

الدقيقة 89 : دياكيتي يتمكن من تحقيق هدف التعادل لنادي الفتح …

نهاية المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 …

رابط مختصر